الإثنين، 02 محرم 1446 ، 08 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لأصحاب الدايت ومرضي السكر "اجري نيوز" هيقولك طريقة عمل مربى التين المجفف في البيت

مربي التين
مربى التين المجفف بدون سكر
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول طريقة عمل مربى التين المجفف في البيت، و تعتبر طريقة عمل مربى التين المجفف بدون سكر في البيت، أحد الوصفات المنزلية التي يمكن أن تحتاج السيدات لمعرفة تفاصيلها كاملة من حين لآخر، وخاصة أن الكثير من الأسر العربية، عادة ما تشتري التين المجفف خلال شهر رمضان، ولا يتم استخدام كل الكمية منه، مما يدفع البعض إلى عدم الانتفاع به مجددًا.

إلا أنه يمكن إدخاله ضمن طريقة عمل مربى التين المجفف، والاستمتاع بألذ طعم من هذا الطبق المُجهز في البيت، بل أن أصحاب الدايت أو مرضى السكرى أيضًا، يمكنهم الاستفادة منه بشكل كبير؛ وذلك بتحضير طريقة عمل مربى التين بدون سكر.


طريقة عمل مربى التين المجفف في البيت

تشتمل طريقة عمل مربى التين المجفف في البيت، المكونات والخطوات بالتفصيل، التي لابد من إتباعها أثناء إعداد هذه الوصفة السهلة والشهية في آن واحد، وذلك عكس توقعات عدد كبير من النساء، ممن تعتقدن أن طريقة عمل مربى التين المجفف في التين، تستغرق الكثير من الوقت.

وتتراوح مدة تحضيرها ما بين 90:60 دقيقة متواصلة، للانتهاء من تجهيز طريقة عمل مربى التين المجفف، وجعلها جاهزة للاستخدام؛ لذا تسهيلًا على كل ربة منزل، نرصد لكم فيما يلي، مقادير وخطوات طريقة عمل مربى التين بدون سكر، بالنسبة لحبيبات التين المجفف.

مقادير طريقة عمل مربى التين المجفف بدون سكر:


1 كيلو من التين المجفف.
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
ربع كوب من عصير الليمون الطازج.
نصف كوب من الماء الفاتر.
2 ملعقة صغيرة من قشر الليمون.

طريقة عمل مربى التين بدون سكر

وننتقل الآن إلى طريقة عمل مربى التين بدون سكر، والتي سنستخدم فيها التين المجفف، للحصول على مربى التين مثل الجاهزة تمامًا، ولكن بشرط إتباع تلك الخطوات:

تقطيع كمية التين المجفف لدينا إلى مكعبات صغيرة.
نضع التين في وعاء، ثم إضافة الماء فوق مكعبات التين مباشرة، بحيث يغطي المقدار بالكامل.
نضع الوعاء على نار هادئة، وننتظر تقريبًا مدة 30 دقيقة، لحين يتجانس الخليط ويصبح كثيفًا.
نرفع وعاء مربى التين بدون سكر من على النار.
نضيف كل من الفانيليا، عصير وبشر الليمون على التين المجفف في الوعاء، ونقلب باستمرار للوصول إلى درجة مناسبة من التجانس.
نهرس التين باستخدام الشوكة أو الهاند بليندر حسب المتوفر لديك؛ وذلك لنحصل على مربي التين بقوام ناعم تمامًا.
نحتفظ بالخليط داخل وعاء أو برطمان زجاجي معقم.
ندخل طريقة عمل مربى التين بدون سكر إلى الثلاجة، ونخرجها عند الاستخدام فقط؛ وبالتالي تكون هذه آخر خطوات طريقة عمل مربى التين المجفف في البيت.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة