الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟.. تناول هذه المشروبات

ضغط الدم
قياس ضغط الدم
أ أ
يطرح عدد كبير من الناس سؤال، كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟، الإجابة على سؤال كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل، في السطور الاتية 

كيف انزل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل؟


يعتبر ارتفاع ضغط الدم أو الضغط المرتفع حالة خطيرة يمكن أن تسبب ضرر كبير للمصاب، وفي حالة ترك ضغط الدم مرتفع دون السيطرة عليه، يسهل الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الخطيرة،  لذا نقدم لكم طرق تنزيل الضغط المرتفع بسرعة في المنزل، على النحو الآتي:

-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: تعتبر ممارسة الرياضة مثل المشي و الجري، من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لخفض ضغط الدم المرتفع، فالتمارين المنتظمة تقوي القلب وتساعده على ضخ الدم بكفاءة أكبر وتخفض الضغط في الشرايين.

-تقليل تناول الكافيين: يزيد الكافيين من ضغط الدم بشكل فوري، ولكن هناك القليل من الأدلة على أن تناول الكافيين بانتظام يسبب زيادة دائمة في ضغط الدم.

-تقليل تناول الملح: يرتبط تناول الملح ارتباطًا وثيقًا بارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب، ويحتاج الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم إلى تقليل تناول الملح (الصوديوم)، وقم باستبدال الأطعمة المصنعة بالأطعمة الطازجة.

-مكافحة الإجهاد: يُعد التوتر والإجهاد أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع ضغط الدم، وعندما تكون متوترًا فأنت أكثر عرضة لفعل سلوكيات لها تأثير سلبي على ضغط الدم، ويمكن أن يساعد الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر في خفض ضغط الدم.
-الإقلاع عن التدخين: التدخين عامل خطر قوي للإصابة بأمراض القلب، فكل نفخة من الدخان تسبب ارتفاعًا طفيفًا مؤقتًا في ضغط الدم ويمكن أن تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في السجائر في تلف الأوعية الدموية، ويزيد التدخين وارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بأمراض القلب.
-تناول الشوكولاتة الداكنة والكاكاو: إن تناول كميات قليلة من الشوكولاتة الداكنة ومسحوق الكاكاو مفيد لصحة القلب وخفض ضغط الدم المرتفع.

ضغط مرتفع

-تقليل الوزن الزائد: يمكن أن يؤدي تقليل وزن الجسم بنسبة 5 % إلى خفض ضغط الدم المرتفع بشكل ملحوظ، ويمكن أن يؤدي الجمع بين إنقاص الوزن وممارسة الرياضة إلى زيادة هذا التأثير، ويساعد تجنب السمنة والوزن الزائد على تمدد الأوعية الدموية وانقباضها بشكل أفضل، مما يسهل للقلب ضخ الدم.

تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: ينظم البوتاسيوم معدل ضربات القلب ويعادل آثار الصوديوم في الجسم، لذا فإن تضمين المزيد من البوتاسيوم في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ومن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: (الفاكهة مثل الموز - البطيخ - الأفوكادو - المشمش، والخضروات مثل البطاطس والبطاطا الحلوة، والأسماك مثل التونة والسلمون).

ما هو المشروب الذي يخفض ضغط الدم بسرعة؟

يمكن أن تساعد بعض المشروبات في تخفيض ضغط الدم، وذلك مع اتباع نظام الغذائي أيضًا، وتأتي المشروبات التي تساعد في خفض الضغط، على النحو الآتي: 
-القرفة.
-الزعرور.
-الزنجبيل.
-الكركديه.
-الكاكاو.
-الزعتر.
-الريحان.
-البقدونس.
-بذور القاطونة.
-بذور الكرفس.
-مخلب القط.
-الهيل.
-اللافندر.
يعتبر الدواء أهم خيار عند الرغبة في خفض الضغط المرتفع بسرعة، وفي حالة تحسن حالة الضغط المرتفع، يمكنك تعديل نمط الحياة، من خلال الاهتمام بممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي والأعشاب.


تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   على ( اليوتيوب ) اضغط هــــــــنا

تابع موقع اجرى نيوز  على "  واتس اب "  اضغط  هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  X" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة  والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة  الدواجن، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة