الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. قبل انطلاق التنسيق غدا.. اعرف أبرز الكليات التي لها مستقبل في سوق العمل

خريجي
أبرز الكليات التي لها مستقبل في سوق العمل
أ أ

قبل انطلاق التنسيق غدا، عرضت فضائية" العربية" تقريرا عن أبرز الكليات التي لها مستقبل في سوق العمل في الوقت الحالي، على غرار اختيار طلاب الثانوية العامة لتخصصاتهم بالتنسيق الجاري.

ومن أبرز تلك الكليات "برمجيات الحاسوب"، وكلية" الذكاء الاصطناعي" والتي من المتوقع ان ينمو بنسبة 5.6 حتى عام 2029، ومن المجلات المستقبلية ايضا مجال" الامن السيبراني"، كذالك كليات تخصص الألعاب الرقمية والمتوقع نموه بنسبة 13.4% حتى عام 2030، وزيادة على تلك التخصصات مجال" التسويق الرقمي".

وأوضح الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن هناك نحو 100 معمل في جميع الجامعات الحكومية جاهزة لاستقبال الطلاب لمساعدتهم طوال فترة التنسيق، بالإضافة إلى مرشدين لمساعدة طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة المصرية بداية من غدًا الإثنين الموافق 12 أغسطس الجاري، لتسجيل رغباتهم بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2024/2025.

 


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة