الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. حكم ذبح الأضاحي في الشوارع والأماكن العامة .. أمين الفتوي "ملعون"

الشيخ على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الشيخ على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
أ أ
تلقي الشيخ على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤال حول" حكم ذبح الأضاحي في الشوارع والأماكن العامة؟

في رده، قال أمين الفتوى الدين الإسلامي علمنا النظام ومن النظام أن نحترم القرارات الصادرة بتنظيم عملية ذبح الأضاحي في الأماكن المحددة، التي أقرتها الجهات المسئولة.


وأضاف فخر، بحلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية" الناس": مخالفة الجهات المسئولة في الأماكن المحددة يعتبر مخالفة شرعية، وأيضا سنقع في مخالفات أخرى نهانا عنها النبي-صلى الله عليه وسلم-حينما قال" اتَّقوا الملاعنَ الثلاثَ: البَرازُ في الموارِدِ، وقارِعَةِ الطَّريقِ، والظِّلِّ".
وأوضح امين الفتوى نحن في العيد نتقرب إلى الله بالأضاحي، فلا يجوز لنا إلقاء القاذورات في الطريق العام أو ذبح الأضاحي في الشوارع، ففيه الكثير مما يستوجب اللعن كما أبلغنا رسول الله-صلى الله عليه وسلم

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة