الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو.. حسام موافي يوجه رسالة هامة لأولياء الأمور لدعم أبنائهم خلال فترة دراستهم الجامعية

حسام موافي
الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني
أ أ
وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، رسالة هامة لـ أولياء الأمور، مشددا على أهمية دعم أبنائهم خلال فترة دراستهم الجامعية، خاصة عند التحاقهم بكليات الطب في الجامعات الخاصة أو الأهلية، جاء ذلك خلال حديثه في برنامج "رب زدني علمًا" على قناة "صدى البلد"، حيث أشار إلى التضحيات الكبيرة التي يقوم بها العديد من الآباء والأمهات لتأمين مصروفات تعليم أبنائهم.

وأعرب موافي عن تقديره للآباء الذين باعوا ممتلكاتهم لتوفير العلاج لأبنائهم أو تأمين مستقبلهم التعليمي، مؤكدًا على ضرورة عدم معايرة الأبناء بالمصروفات الدراسية التي تُدفع لهم. ولفت إلى أن الأبناء الذين يحظون بدعم أهلهم سيكونون مصدر فخر لهم في المستقبل، وأنه يجب على أولياء الأمور شكر الله على الفرص التعليمية التي تتاح لأبنائهم.

كما وجه موافي نصيحة للطلاب، داعيًا إياهم إلى عدم إثقال كاهل والديهم بالمصروفات الشخصية غير الضرورية، مثل شراء أحدث الهواتف أو ارتداء أحدث صيحات الموضة. واختتم حديثه بتحذير من محاولات الشيطان إحداث الفجوة بين الآباء والأبناء، سواء من خلال الإيحاء للآباء بأن الأبناء ينفقون كثيرًا، أو للطلاب بأنهم يجب أن يغيروا تخصصهم الدراسي.

أولياء أمور مصر يطالبون التعليم بتوفير خط ساخن لشكاوى مصروفات المدارس الخاصة
أصدرت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بيانا إعلاميا ، ناشدت خلاله وزارة التربية والتعليم بإصدار تعليمات للمدارس بتحصيل المصروفات الدراسية علي أقساط لتخفيف الأعباء عن كاهل ولي الأمر الذي لديه أكثر من طالب ، و توفير وسيلة سهلة لتوصيل شكاوي أولياء أمور المدارس الخاصة مثل توفير خط ساخن أو يتم إرسال الشكاوي إلكترونيا. 

كما قالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر خلال بيانها، إن أولياء الأمور يطالبون الوزارة بضرورة المتابعة الجيدة لتنفيذ هذه الزيادات ، لأن هناك بعض المدارس التي تصر علي عدم الالتزام مما يشكل ضغطا كبيرا على ولي الأمر في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعانيها الأسر المصرية هذه الأيام ، خصوصا أن مصروفات الدراسة والتزاماتها متعددة من كتب خارجية وزي مدرسي ودروس خصوصية وغيرها.

كما ناشدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أولياء الأمور الأهالي بالتصرف بإيجابية عند اكتشاف مخالفة أي مدرسة خاصة لبند زيادة المصاريف، مشددة على ضرورة التوجه بشكوي لإدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات مع المدرسة المتجاوزة .



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


icon

الأكثر قراءة