الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فوضى المطبخ... إيه اللي بيخليه مش مرتب و إزاي تخليه دايمًا في قمة النظافة

فوضي المطبخ
فوضى في المطبخ
أ أ
المطبخ هو من أكثر الأماكن التي تقضي فيه المرأة وقتها لتحضير أطيب الأطباق التي تغذي أسرتها، ومع الاستخدام المتكرر لأدوات المطبخ ومكوناته، قد يصبح المطبخ غير مرتب، إذا لاحظت أن مطبخك أصبح فوضويًا بعد فترة قصيرة من ترتيبه، فقد تحتاجين إلى إجراء بعض التعديلات لان المطبخ يعتبر هو روح البيت، تنظيم المطبخ من نظافة البيت.

فيما يلي أسباب قد تجعل مطبخك غير منظم او مرتب، وما يمكنك فعله لحل هذه المشكلة وفقًا لموقع "realsimple".


وجود الكثير من الأدوات والأشياء

السبب الأساسي للفوضى في المطابخ هو تكدس الأدوات المكررة. عليك مراجعة أدوات المطبخ بانتظام والتخلص من أي شيء لم تعودي تستخدمينه أو تحتاجين إليه.

شراء كميات زائدة من الطعام

و من الصعب مقاومة العروض والخصومات، ولكن في بعض الأحيان ينتهي بنا الأمر بتخزين كميات زائدة، لتفادي هذه المشكلة، تأكدي دائمًا من تفقد الأفف وإعداد قائمة قبل الذهاب للتسوق.


تنظيم دون إزالة الفوضى أولاً

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها العديد من النساء هو محاولة التنظيم دون التخلص من الفائض، قد يكون من المغري شراء أرفف وحاويات جديدة، ولكن من الأفضل التخلص من الفوضى أولاً لتجنب صعوبة تنظيم الأشياء.

عدم وجود جدول صيانة منتظم

لا يمكن الحفاظ على نظافة المطبخ دون جدول صيانة منتظم يشمل مهام يومية مثل مسح الأسطح وأسبوعية مثل تنظيف الثلاجة والمخزن، القليل من العمل المستمر يوميًا يمكن أن يحافظ على ترتيب مطبخك.



غياب نظام واضح للتنظيم

السبب الرئيسي للفوضى قد يكون غياب نظام تنظيمي واضح. حددي مكانًا مخصصًا لكل عنصر في مطبخك وضعي علامات تشير إلى ما يجب وضعه في كل منطقة. بذلك، سيعرف الجميع مكان كل شيء مما يسهل الحفاظ على النظام.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة