السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فطيرة الطاسة بحشوة البطاطس: وصفة لذيذة وسهلة

مكونات-عمل-فطائر-الطاسة
فطيرة الطاسة بحشوة البطاطس
أ أ
إذا كنت تبحثين عن طريقة لتحضير فطيرة لذيذة وبسيطة، فإليكِ وصفة فطيرة الطاسة بحشوة البطاطس، وهي خيار اقتصادي وشهي يمكنكِ تحضيره بسهولة. تابعينا لتتعرفي على المكونات والخطوات.

المكونات لعمل العجينة:

2 كوب دقيق
1 ملعقة صغيرة سكر
1 ملعقة صغيرة خل
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
رشة صغيرة من الملح
3 ملاعق كبيرة زيت
1/2 كوب حليب
1/4 كوب ماء


لعمل الحشوة:

2 بطاطس مسلوقة
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة بابريكا
1 ملعقة صغيرة ثوم بودر
1 ملعقة صغيرة بصل بودر
1 ملعقة صغيرة بهارات بطاطس
1 ملعقة صغيرة زبدة
3 ملاعق كبيرة حليب
كمية من البقدونس المفروم

الخطوات
تحضير العجينة:

في وعاء عميق، قومي بخلط الدقيق مع البيكنج بودر والسكر ورشة الملح. بعد ذلك، أضيفي الزيت والحليب والخل، ثم أضيفي الماء تدريجياً، وابدئي بالعجن حتى تتكون لديكِ عجينة ناعمة وملساء. اعجني لمدة حوالي 7 دقائق حتى تصبح العجينة متجانسة.

راحة العجينة:

غطي العجينة واتركيها لترتاح لمدة 15 دقيقة.

تحضير الحشوة:

في وعاء آخر، ضعي البطاطس المسلوقة وأضيفي إليها الملح والفلفل والبصل والثوم البودرة والبابريكا وبهارات البطاطس والزبدة والحليب والبقدونس. اهرسي البطاطس جيدًا مع جميع المكونات حتى تمتزج تمامًا.

تشكيل الفطيرة:

بعد أن ترتاح العجينة، افرديها باستخدام النشابة بحيث يكون سمكها سميكًا. ثم ضعي حشوة البطاطس في المنتصف، واغلقي العجينة كما تفعلين مع الفطائر التقليدية، واضغطي عليها برفق لتكون بشكل دائري.


الطهي:

سخني قليلًا من الزيت في مقلاة على نار هادئة. ضعي الفطيرة في المقلاة واتركيها حتى تتحمر من الأسفل، ثم قلبيها على الجهة الأخرى حتى تكتسب لونًا ذهبيًا.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة