الجمعة، 29 ذو الحجة 1445 ، 05 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فاكهة الصيف يرطب الجسم و يعزز الجهاز المناعي..ما لا تعرفة عن فوائد البطيخ

بطيخ البطيخ
البطيخ
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول فوائد البطيخ، البطيخ من فاكهة الصيف الشهيرة التي لها شعبية كبيرة في مصر وينتظرها عشاقها في فصل الصيف وبالفعل ترطب الجسم في الطقس الحار.

أهمية تناول البطيخ في الصيف 

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية العلاجية، إن البطيخ هو فاكهة صيفية شهيرة تتمتع بشعبية كبيرة بفضل طعمها اللذيذ وفوائدها الصحية العديدة، حيث يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، مما يجعله خيارًا ممتازًا للترطيب خلال أيام الصيف الحارة.


فوائد البطيخ للصحة 


- قدرته على ترطيب الجسم، حيث يحتوي البطيخ على حوالي 92% من وزنه ماءً، مما يساعد في تعويض السوائل المفقودة من الجسم بسبب التعرق، وهذا يجعل البطيخ خيارًا رائعًا للحفاظ على الترطيب ومنع الجفاف.
- البطيخ غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، حيث يحتوي على فيتامين C الذي يعزز الجهاز المناعي ويحمي الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة.
- يحتوي على فيتامين A الذي يحافظ على صحة العينين والجلد.
- يحتوي البطيخ على فيتامين B6 الذي يساعد في تصنيع الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين، مما يساهم في تحسين المزاج. 
- يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين والبيتا كاروتين، والليكوبين، الذي يمنح البطيخ لونه الأحمر الزاهي، معروف بفوائده القلبية حيث يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين عن طريق تقليل مستويات الكولسترول الضار وتحسين صحة الأوعية الدموية، والبيتا كاروتين، بدوره، يحسن صحة الجلد ويقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
- مفيد لصحة الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك، كما أن الألياف تساعد في تحقيق الشعور بالشبع، مما يمكن أن يكون مفيدًا في إدارة الوزن.
- تحسين صحة العضلات، إذ يحتوي البطيخ على حمض أميني يسمى سيترولين، الذي يساهم في تحسين تدفق الدم وتقليل آلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية.
- يحتوي البطيخ على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يسعون للحفاظ على وزن صحي، يمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات أو كمكون في السلطات والعصائر.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة