الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عروسة جديدة .. 10 نصائح لعمل طعام لذيذ يفرح جوزك وانتي الكسبانة

تقشير البطاطس
تقشير البطاطس
أ أ
أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلم الطهي وعلوم الأغذية في عام 2016 أن غلي الخضروات يؤدى إلى فقدان كبير لفيتامين سي وحمض الفوليك.

ووجدت إحدى الدراسات أن البروكلي، على سبيل المثال، فقد حوالي 33 في المائة من فيتامين سي.

تقول نيشتا ساكسينا، أخصائية التغذية: "تتسرب الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء. إذا كنت لا تستخدم السوائل في شيء مثل الحساء، فأنت تفقد العناصر الغذائية".

وقد نشرت المجلة الأمريكية الشهيرة  "readersdigest"، تقريراً عن ممارسة عدة أخطاء أثناء الطبخ تجعل طعامك غير صحي.


شطف الدجاج النيئ

في حين أن كتب الطبخ القديمة المفضلة لديك قد تنصحك بشطف الدجاج قبل الشواء، فإن هذه النصيحة القديمة تشكل خطرًا على السلامة.

قد يؤدي غسل الدواجن تحت الصنبور إلى إزالة بعض البكتيريا (بما في ذلك السالمونيلا والكامبيلوباكتر، والتي يمكن أن تسبب الإسهال والقيء والحمى)، ولكن من المحتمل أيضًا أن تنتقل في جميع أنحاء مطبخك - لمسافة تصل إلى ما يقرب من متر واحد من الحوض، وفقًا لبحث من جامعة دريكسل في فيلادلفيا.

تقول ساكسينا: "يمكن أن تنتشر القطرات من يديك إلى أسطح المطبخ وحتى على الأرض، وهو ما قد يكون مصدر قلق، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار". للحفاظ على سلامتك، تجنب الشطف واغسل يديك جيدًا بعد الانتهاء من تحضير طعامك.


 تقشير الأطعمة

إن تقشير الأطعمة يخلصها من طبقة مهمة من العناصر الغذائية.

تقول ليز باول، أخصائية التغذية: "توجد كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف في القشور".

ويقدر الباحثون في جامعة مين أن قشور البطاطس، على سبيل المثال، تحتوي على مضادات الأكسدة أكثر من اللحم بنحو 10 إلى 12 مرة.

كما أن تقشير الفواكه والخضروات يزيل جرعة من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تعد ضرورية للهضم ووظيفة الأمعاء.

وتقول باول إن القلق بشأن بقايا مبيدات الأعشاب أو المبيدات الحشرية ليس سبباً كافياً للتخلي عن التقشير. وتقول إن غسل المنتجات الطازجة سيزيل بعض بقايا المبيدات الحشرية من السطح.


شراء المقالي غير المناسبة

قد يكون من الملائم شراء مجموعة من المقالي الجاهزة لمطبخك، ولكن وفقًا وفقًا للشيف التنفيذي دونا دوهر، فإن هذا خطأ شائع آخر في الطهي. نصيحتها هي تجنب المجموعة الجاهزة - والتي لن تستخدم العديد من قطعها بانتظام - وبناء مجموعتك المخصصة بدلاً من ذلك. اختر المقالي الفردية التي تناسب احتياجاتك الشخصية في الطهي، وتأكدي من أنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الحديد الزهر: كلتا المادتين متينتان بشكل لا يصدق وتحتفظان بالحرارة وتنقلانها جيدًا.


إضافة الملح بعد الطبخ

الملح معزز للنكهة وسيعمل على إبراز نكهات المكونات الأخرى في طبقك - إذا أضفته إلى أطباقك أثناء طهيها. ولكن إضافة الملح بعد طهي الطبق يضيف نكهة مالحة فحسب. ومن فوائد رش الملح أثناء تحضير الوجبة أنه يضمن توزيع الملح بشكل أكثر توازناً ويمنح الطعام الوقت الكافي لامتصاصه.



طبخ المكرونة في وعاء صغير

لا شيء يفسد طبق المكرونة مثل أن تجد المكرونة متكتلةً أو طريةً.

وفي كثير من الأحيان، يكون السبب وراء هذا الخطأ في الطهي هو أن القدر صغير جدًا بالنسبة لكمية المعكرونة التي تصنعها. والسبب؟ عندما تضيفين كمية كبيرة من المعكرونة غير المطبوخة إلى قدر صغير من الماء، تنخفض درجة حرارة الماء بشكل كبير. وتتكون التكتلات مع ارتفاع درجة حرارة الماء ببطء إلى درجة الغليان مرة أخرى.

 أيضًا فيما يتعلق بكمية الماء - يجب أن يكون مستواها أعلى بكثير من المعكرونة حتى بعد طهيها.


استخدام السكاكين الباهتة

ما المشكلة في استخدام سكين مطبخ باهتة إذا كانت لا تزال قادرة على قطع ما تحتاج إليه؟ أولاً، السكين الباهتة أكثر خطورة من السكين الحادة: فهي تتطلب ضغطًا أكبر لإجراء القطع، مما يمنحك سيطرة أقل على الشفرة.

ثانيًا، السكين الأكثر حدة يعني قطعًا أنظف، مما يسمح للمنتجات الطازجة بالاحتفاظ بمزيد من رطوبتها ونكهاتها.

تقليب اللحوم في وقت مبكر جدًا وبشكل متكرر

هناك شيء ما في الوقوف أمام الشواية الساخنة يجعل الرجال يشعرون بالحاجة إلى تحريك شرائح الهامبرجر باستمرار حول الشواية. وفقًا لدوهر، لا ينبغي أن تكون هناك حاجة - أبدًا - لكشط اللحوم من سطح الطهي. تنطبق هذه القاعدة سواء كنت تطبخ سمكًا رقيقًا أو شريحة لحم سميكة، على الموقد أو الشواء.

وضع الزيت في مقلاة باردة

وفقًا للشيف دوهر، فإن أحد أكبر الأخطاء التي نرتكبها في الطهي في مطابخنا هو ميلنا إلى إضافة الدهون (عادةً الزبدة أو الزيت) إلى المقلاة قبل أن تسخن. تقول دوهر: "لا تضع أي مكونات في مقلاة باردة أبدًا". إن إضافة الزبدة أو الزيت إلى المقلاة الساخنة يضمن تحميرًا جيدًا، ويساعد في منع التصاق الطعام بالمقلاة.


 تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة