الخميس، 30 ربيع الأول 1446 ، 03 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عرفهم تاريخهم... 3 أماكن يجب زيارة الأطفال بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر

بانوراما حرب أكتوبر
بانوراما حرب أكتوبر
أ أ
تحتفل مصر في شهر أكتوبر بذكرى انتصارها على العدو الإسرائيلي واستعادة أراضيها الغالية في سيناء، ومن المهم أن يصطحب الأهالي أطفالهم إلى عدة أماكن تساعدهم على فهم تاريخ بلادهم وشجاعة جنودها.

لذلك، نستعرض هنا ثلاثة أماكن يجب زيارتها:




1. بانوراما حرب أكتوبر

تعتبر بانوراما حرب أكتوبر من الوجهات المثالية للعائلات، حيث تضم مجموعة من الأسلحة والدبابات التي استخدمت في الحرب، بالإضافة إلى مشاهد سينمائية تحكي أحداث تلك الفترة. تساعد هذه الزيارة الأطفال على فهم أحداث الحرب وتعزز فيهم الحس الوطني، كما يمكنهم التقاط صور تذكارية بجوار هذه المعروضات.



2. متحف أنور السادات

يقع متحف أنور السادات في مكتبة الإسكندرية ويحتوي على العديد من مقتنيات الرئيس الراحل، الذي كان أحد أبطال حرب أكتوبر. من بين هذه المقتنيات، البدلة التي ارتداها عند استشهاده، والتي لا تزال تحمل آثار دمائه، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأغراض التاريخية.



3. متحف الأسلحة بقصر عابدين

يمكن زيارة متحف الأسلحة بقصر عابدين، الذي يضم مجموعة من الأسلحة التي استخدمها الجيش المصري عبر العصور. أنشئ المتحف في عام 1928 ليكون ترسانة للأسلحة الممنوحة لمصر، سواء كهدية أو تركها الغزاة. تعد هذه الزيارة فرصة رائعة للأطفال للتعرف على تاريخ بلادهم والأسلحة التي استخدمها الجيش في مختلف الحروب.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة