الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عايز تخس...يبقي تتعشي عشاء خفيف تساعدك لانقاص الوزن

اكلات تساعد علي التخسيس
عشاء خفيف
أ أ
لتحقيق أهداف إنقاص الوزن، يجب أن يكون العشاء وجبة خفيفة وسهلة الهضم، إذ غالباً ما يكون معدل حرق الجسم في أدنى مستوياته خلال الليل، ما يجعل من الضروري اختيار أطعمة خفيفة ومغذية.

و يمكن أن تكون الوجبات المسائية قليلة السعرات الحرارية ولكنها مشبعة، ضرورية للحفاظ على شعور الشبع وعدم التأثير على صحة الأمعاء، لذا، من المفيد أن تحتوي وجبة العشاء على الخضار التي تملأ الجسم بالمغذيات وتبقيك مشبعًا.
إليك بعض الأفكار لوجبات عشاء منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن:

1.بيض مع سلطة:

البيض مصدر ممتاز للبروتين، ويفضل استخدام بياض البيض. يمكنك دمجه مع سلطة غنية بالخضراوات للحصول على وجبة مشبعة وقليلة السعرات.

2.دجاج مشوي:

الدجاج هو خيار ممتاز للبروتين، ولكن احرص على طهيه مشويًا أو مسلوقًا بدلاً من القلي لتقليل السعرات الحرارية.

3.سلطة خضار مشكل:

تعتبر السلطة خيارًا رائعًا للعشاء. يمكنك زيادة قيمتها الغذائية بإضافة شرائح دجاج مشوي أو بعض المكسرات للحصول على المزيد من البروتين والدهون الصحية.

4.أسماك مشوية:

الأسماك تحتوي على دهون أساسية مفيدة وصحية، ويمكنك تحضيرها بطرق لا تتطلب الكثير من الزيت، مثل الشواء.

5.شوربة الخضار:

شوربة الخضار خفيفة وسهلة الهضم، ويمكن تحضيرها بدون إضافة كميات كبيرة من الزيت أو الكريمة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعشاء.


6. توست الحبة الكاملة مع الأفوكادو:

تناول توست من الحبة الكاملة مع طبقة من الأفوكادو يعزز الشعور بالشبع بفضل الألياف والدهون الصحية.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة