الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

طرق فعالة للتخلص من الرطوبة فى المنزل مع ارتفاع درجات الحرارة

الرطوبة فى المنزل
الرطوبة فى المنزل
أ أ
يشتكي العديد من السيدات من زيادة الرطوبة في حوائط المنازل خاصة فى فصل الصيف، ويشكل هذا الأمر ازعاجًا لكثير منهم، ونكشف خلال السطور التالية أهم الطرق الفعالة التى تجعلك تتخلصين من الرطوبة فى المنزل.
 
-تهوية الغرف والفرش يوميًا حتى في فصل الشتاء.

-عدم استخدام مياه كثيرة أثناء التنظيف وإنما قطع مبللة ومعصورة جيدًا.

-استخدام الأجهزة طاردة الرطوبة.

-يجب استغلال الصيف جيدًا في التهوية وترك الفرش والأغطية في الشمس حتى الأغطية الخاصة بفصل الشتاء.

-في حال كنتم في مرحلة التجديد أو إعادة دهان المنزل يجب استخدام بعض المواد العازلة للرطوبة، خاصة إذا كانت المدينة ساحلية.

-يجب الانتباه جيدًا إن كانت أرضيات شقتك من الباركيه إذ ينبغي معاملته بشكل خاص.

-وضع طبقة عازلة من الخارج للحماية من الأمطار.

-يجب أن يتم اختيار زجاج مزدوج للنوافذ بهدف الحفاظ على درجة حرارة المنزل.

مواد تساعدك على التخلص من رطوبة المنزل


الملح الخشن:

يعتبر الملح الخشن من أفضل حلول للرطوبة في المنزل ووسيلة منزلية فعالة للتخلص من الرطوبة في المنزل، وذلك من خلال توزيع كميات منه في عبوات مسطحة وتوزيعها على المناطق التي تعاني من الرطوبة، خصوصًا تلك المناطق الضيقة التي لا تصلها التهوية الجيدة، للتخلص منها نهائيًا، أو التخفيف من ظهورها.

الخل الأبيض:

يعتبر الخل الأبيض من المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الرطوبة في المنزل، حيث إن استخدامه  يساعد على إزالة روائح الرطوبة جيدًا عن طريق تنظيف المكان به، كما أنه يشكل مضادًا للعفونة بشكل سريع وفعال.

زيت شجرة الشاي

يشكل مضادًا قويًا للرطوبة ويمنع من تشكلها على المدى البعيد، ويتميز بعدم وجود رائحة قوية على خلاف المواد الكيميائية التي تؤثر على صحة الإنسان عند استخدامها ويساعد في التخلص من الرطوبة في المنزل بشكل فعّال.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة