الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

طبق ياباني أصلي.. بخطوات بسيطة اعرف طريقة تحضير السوشي في المنزل

سوشى
سوشى
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول طريقة تحضير السوشي في المنزل، حيث انتشرت عربات السوشي في شوارع القاهرة، الأمر الذي دفع الكثيرين للبحث عن طريقة تحضير السوشي في المنزل، السوشي هو طبق ياباني تقليدي يعتمد على الأرز المخلوط بخل الأرز والمكونات الطازجة مثل الأسماك والخضروات، ويمكن تكييفه بسهولة ليتناسب مع الأذواق المختلفة.

طريقة تحضير السوشي في المنزل:


مكونات السوشي

أرز السوشي، يعد الأرز من أهم مكونات السوشي. وهو أرز قصير الحبة معروف باسم أرز السوشي، لأنه يحتوي على نسبة عالية من النشا مما يجعله لزجًا بعد الطهي ويساعد في تماسك لفائف السوشي.

خل الأرز

خل الأرز ضروري لإعطاء الأرز الطعم المميز للسوشي، يتم تحضير مزيج من خل الأرز، السكر، والملح، والذي يُضاف إلى الأرز بعد طهيه ليمنحه الطعم الحلو والحامض المميز.


مكونات السوشي

1 كوب أرز السوشي، 1 وربع كوب ماء، 2 ملعقة كبيرة خل أرز، 1 ملعقة كبيرة سكر، نصف ملعقة صغيرة ملح، أعشاب بحرية، شرائح من الخيار، الأفوكادو، والجزر مقطعة إلى شرائح رفيعة، سمك طازج مثل السلمون أو التونة (اختياري)، شرائح من اللحم البقري أو الدجاج المطبوخ (اختياري)، صوص الصويا، الزنجبيل.

تحضير أرز السوشي

الخطوة الأولى هي طهي الأرز، اغسل الأرز بالماء البارد عدة مرات حتى يصبح الماء نقيًا بعد ذلك، ضع الأرز في وعاء مع كمية مناسبة من الماء واطبخه على نار هادئة حتى ينضج ويمتص الماء بالكامل، بمجرد أن يبرد الأرز، أضف خليط خل الأرز واخلطه برفق حتى يتوزع بالتساوي.

إعداد الحشو

أثناء تبريد الأرز، قم بتحضير الحشو ( قطع الخيار، الأفوكادو، والجزر إلى شرائح رفيعة) إذا كنت تستخدم السمك الطازج، فتأكد من تقطيعه إلى شرائح رفيعة أيضًا تأكد من أن جميع المكونات جاهزة بجانبك قبل بدء عملية لف السوشي.

لف السوشي

ضع ورقة الأعشاب البحرية على حصيرة لف السوشي، بحيث يكون الجانب اللامع للأسفل. باستخدام يديك المبللتين، خذ كمية من الأرز وافردها على ورقة الأعشاب بطبقة متساوية، مع ترك حافة صغيرة فارغة في الجزء العلوي.

ضع الحشوات في منتصف الأرز، ثم ابدأ في لف السوشي باستخدام الحصيرة، اضغط بلطف وثبات لضمان لف محكم، بعد الانتهاء، استخدم القليل من الماء لإغلاق الحافة الفارغة من الأعشاب البحرية.

تقطيع السوشي

استخدم سكينًا حادًا لقطع لفة السوشي إلى قطع صغيرة، يجب تقطيع السوشي بحذر لتجنب تفكك اللفة، من الأفضل تنظيف السكين بالماء بعد كل قطع للحفاظ على نظافة الشفرة وسلاسة التقطيع.

تقديم السوشي

بعد تحضير السوشي وتقطيعه، رتب القطع على طبق تقديم بجانب صوص الصويا، الزنجبيل المخلل، هذه الإضافات تعزز طعم السوشي وتمنحه نكهة يابانية أصيلة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة