الأربعاء، 27 ذو الحجة 1445 ، 03 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صناعة روبوت بجلد بشري قادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية..اعرف التفاصيل

641562a0-d033-4f49-9dbe-f9f2c65841dd
قناع روبوت مصنوع من خلايا بشرية
أ أ
أفاد تقرير في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن فريقًا من العلماء والمهندسين اليابانيين، يطورون روبوتات قادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية، خاصة الابتسامة وذلك بإضافة جلد يشبه الجلد البشري.

صناعة روبوت بجلد بشري 

وبحسب الصحيفة، صمم الباحثون قناعًا من خلايا جلد بشرية وربطوه بالروبوتات باستخدام تقنية جديدة، تخفي الوصلات وتتيح للجلد المرونة الكافية لتكوين تعبيرات متنوعة، من الابتسامة والتجهم والعبوس.
ولفت التقرير إلى أن القناع يمزج بين القناع المخيف لشخصية هانيبال ليكتر في عدد من أفلام الرعب، وشخصية غامبي المشهورة في عروض الأنيماشن، وفق الدراسة المنشورة في مجلة Cell Reports Physical Science.
وفي ذات السياق، أكد العلماء أن هذه النماذج الأولية تمثل خطوة رائدة نحو روبوتات أكثر تطورًا، بفضل الطبقة الخارجية المرنة المتينة التي تحمي الروبوت وتجعل مظهره أكثر إنسانية.
وبجانب القدرة على التعبير العاطفي، يقول الباحثون إن الجلد المصنوع من خلايا جلد حية في المختبر، يمكن أن يتعرض للندوب والحروق، وأيضًا يمتلك قدرة ذاتية على الشفاء.
ومن جانبه، قال شوجي تاكيشي، أستاذ في جامعة طوكيو والباحث الرئيسي في الدراسة، إن الوجوه والتعبيرات الشبيهة بالبشر تحسّن من التواصل والتعاطف في التفاعلات بين الإنسان والروبوت، مما يجعل تلك الآلات أكثر فعالية في مجالات الرعاية الصحية والخدمات والمرافقة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة