الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صاحب أشهر ضحكة في السينما، 44 عامًا على وفاة الفنان الكوميدي حسن فايق

حسن فايق
حسن فايق
أ أ
تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكوميدي حسن فايق، الذي كان يتميز بضحكة أصبحت من أجمل الضحكات في تاريخ السينما المصرية.
وفي تصريحات تلفزيونية سابقة، قال الفنان الكوميدي حسن فايق، أنه اكتسب هذه الضحكة من رجل عجوز، أثناء لقائه في إحدى الحفلات، واستخدمها في الأدوار الكوميدية، وتحولت مع الوقت لضحكته الدائمة، ليصبح بذلك صاحب أجمل ضحكة في تاريخ السينما المصرية.

أعمال حسن فايق

وبرع حسن فايق، في الأدوار الكوميديا من خلال الأدوار المساعدة، حيث شارك فى نحو 160 فيلمًا سينمائيًا اشتهر فيها بأدائه المبهج وضحكته المميزة ومن مسرحياته، منها: «ليلة الدخلة، ليلى بنت الأغنياء، بلبل أفندى، أبو حلموس، شارع الحب، إسماعيل ياسين فى جنينة الحيوانات، خطيب ماما، سكر هانم، لعبة الست، نشالة هانم، حسن ومرقص وكوهين».

وفاة حسن فايق

وأصيب حسن فايق، بشلل نصفي أثناء تواجده في القهوة، وعانى من تجاهل المسئولين لعلاجه، وعندما أرسل مذكرة للمسئولين تم علاجه على نفقة الدولة، وأصدر الرئيس الراحل محمد أنور السادات قرارًا جمهوريًا بصرف معاش استثنائي له.

وقبل وفاته بأسبوع، أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية ودخل المستشفى، وفى يوم 14 سبتمبر عام 1980 توفي نجم الكوميديا عن عمر يناهز 82 عامًا وترك العديد من الأعمال الفنية المميزة على الساحة لتكتب تاريخًا مميزًا في السينما.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة