الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

روتين العناية بالبشرة والجسم بعد التمرين في 6 خطوات بسيطة

2020_1_30_17_9_19_841
روتين العناية بالبشرة والجسم
أ أ
التمارين الرياضية تعتبر من العادات الهامة التي يجب ممارستها بانتظام لجميع الأعمار، لما تقدمه من فوائد صحية ونفسية عديدة، بعد التمرين، و يكون التعرق أمرًا شائعًا وصحيًا، لكنه قد يؤدي إلى بعض المشاكل الجلدية في الوجه والجسم، وللحفاظ على بشرة صحية ومشرقة بعد التمرين، إليك بعض الخطوات الهامة للعناية بالبشرة:


تجنب لمس الوجه:

يعد تجنب لمس الوجه بعد التمرين خطوة أساسية للحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من الشوائب. لمس الوجه باليدين قد ينقل الأوساخ والبكتيريا إلى الجلد، لذا يفضل مسح الوجه بمنشفة نظيفة.


ربط الشعر:

يُفضل ربط الشعر بشكل جيد أثناء وبعد التمرين للحد من انتقال زيوت فروة الرأس ومنتجات العناية بالشعر إلى الوجه، مما يقلل من فرص ظهور حب الشباب.


الاستحمام الفوري:

بعد الانتهاء من التمرين، ينصح بالاستحمام فورًا لتجنب بقاء خليط العرق والأوساخ على البشرة، والذي قد يتسبب في ظهور حب الشباب والطفح الجلدي.

استخدام الماء البارد:

من المهم غسل الوجه بالماء البارد بعد التمرين، واستخدام غسول لطيف يتناسب مع نوع بشرتك، ثم تجفيف الوجه بمنشفة نظيفة ووضع المرطب المناسب.


عدم فرك الوجه:

يُفضل عدم فرك الوجه بعد التمرين، والتعامل بلطف مع البشرة. يمكن أيضًا استخدام قناع وجه لطيف ومهدئ لتهدئة البشرة بعد التمرين.

استخدام الماسكات الطبيعية:

من المفيد تطبيق ماسكات طبيعية مثل قناع الموز لتنقية البشرة من السموم، قناع البابايا للتقشير، أو ماسك الشوفان لترطيب البشرة.





تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة