الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

رغم فوائدة الصحية لكنه يسبب بعض المشاكل.. اعرف اضرار وفوائد التين الشوكي

التين الشوكى  تين  (2)
أضرار وفوائد التين الشوكي
أ أ
يعد التين الشوكي من الفواكه الصيفية المفضلة لكثير من الأشخاص، نظرًا لفوائده العديدة لصحة الإنسان، دون إدراك أن الإفراط فيه قد يتسبب في الإصابة ببعض المشكلات الصحية.

فهو كما يطلق عليه البعض معشوق الجماهير، الفاكهة التي لم يتجاهلها الأشخاص في الطرقات عندما يرون البائع لتلك الثمرات ذات الأشواك الصغيرة.


هولاء الأشخاص ممنوعين من تناول التين الشوكي 
وللتين الشوكي فوائد صحية عديدة منها الشعور بالشبع والحفاظ على الوزن وتحسين مقاومة الإنسولين ومكافحة السكر من النوع الثاني، وذلك بفضل الألياف العالية وكثافة العناصر الغذائية به، والسعرات الحرارية المنخفضة.

خير الأمور الوسط، هذا المثل الشعبي، لم يأتي من فراغ، وعلي الرغم من فوائد التين الشوكي العديدة، إلا أن هناك أضرار عند تناولك التين الشوكي بكثرة، نذكر منها ما يلي:

أضرار التين الشوكي

قد يتسبب الإفراط في تناول التين الشوكي إلى الإصابة بأضرار أخرى، بخلاف الإمساك، ومنها:

الغثيان.

- الانتفاخ.

- انسداد الأمعاء.

- زيادة حجم البراز.

- انخفاض نسبة السكر في الدم.


4 فئات ممنوعة من تناول التين الشوكي

ـ مرضي السكري.

ـ المصابون بالحساسية.

ـ مرضي الكلي.

ـ مرضي القولون العصبي.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة