الأربعاء، 20 ربيع الثاني 1446 ، 23 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ردهم كان "العيب في البصل".. ماكدونالدز ترد على اتهامات تَسبُب وجباتها في تسمم المستخدمين.

ماكدونالز
ماكدونالز
أ أ
techno seeds
techno seeds
بعد تناول العديد من الاشخاض لاحدى وجبات البرجر تمت اصابة العشرات منهم، حيث تفشي عدوى بكتيريا الإشريكية القولونية بفروع ماكدونالز الامريكية، لذا تصدر مطعم البرجر الشهير ماكدونالدز ترند منصات التواصل الاجتماعي، نتيجة لذلك كشف أحد المسؤولين في المطعم الشهير عن سبب تفشي هذه الإصابة في الأطعمة.

موقف (ماكدونالدز) من اتهامها في تسمم البرجر

تفشي المرض مرتبط بالبصل، وفقًا لما أشارت إليه صحيفة ديلي ميل البريطانية، قال سيزار بينيا، كبير مسؤولي سلسلة التوريد في ماكدونالدز في مناطق أمريكا الشمالية، إن النتائج الأولية للتحقيق الذي أجراه مركز السيطرة على الأمراض تشير إلى أن تفشي المرض مرتبطًا بالبصل الذي يوفره مورد واحد يخدم ثلاثة مراكز توزيع.

كما أضاف سيزار: نتيجة لذلك، ووفقًا لبروتوكولات السلامة لدينا، تم توجيه جميع المطاعم المحلية لإزالة هذا المنتج من إمداداتها وأوقفنا توزيع جميع البصل المقطع في المنطقة المتضررة.


 موقف (ماكدونالدز الأمريكي) من الاتهامات

نعمل على إزالة الوجبة المُسممة مؤقتًا من مطاعمنا بهذه المناطق، موضحًا أن ماكدونالدز الأمريكي يعمل على إزالة الوجبة المُسممة مؤقتًا من مطاعمها في المناطق المتضررة، بما في ذلك كولورادو وكانساس ويوتا ووايومنغ، بالإضافة إلى أجزاء من أيداهو وأيوا وميسوري ومونتانا ونبراسكا ونيفادا ونيو مكسيكو وأوكلاهوما.

وفي نفس السياق أردف: نحن نأخذ سلامة الغذاء على محمل الجد وهو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، تتلقى المطاعم المتضررة إشعارًا باسترداد المخزون اليوم ويجب عليها التواصل مع مدير سلسلة التوريد الميداني أو مركز التوزيع الخاص بها لأي أسئلة، مؤكدًا للمشترين أن بقية عناصر القائمة لم تتأثر وهي متوفرة.

تفشي الإشريكية القولونية في أمريكا بسبب ماكدونالدز 

وجدير بالذكر، أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، قالت: إن شخصًا توفي وأصيب العشرات بعد تفشي حاد لبكتيريا الإشريكية القولونية المرتبطة بـ برجر كوارتر باوندر من ماكدونالدز.

واوضحت وكالة الصحة ان تفشي المرض، الذي بدأ في أواخر سبتمبر، يمتد إلى 10 ولايات غربية مع تركيز معظم الحالات البالغ عددها 49 حالة في كولورادو ونبراسكا.


تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك "  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق "جوجل نيوز"       اضغط هــــــــنا

تابع موقع اجرى نيوز   على "اليوتيوب" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على " واتس اب"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على     " X "         اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة