الأحد، 26 ربيع الأول 1446 ، 29 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

دراسة تؤكد: 20 مهنة الستات مش فالحين فيها..منها عامل المطافى اعرف الباقى

المساواة بين الرجل والمراءة
المساواة بين الجنسين
أ أ
كشفت دراسة استقصائية شملت 2000 امرأة، أن 85% منهن يعتقدن أنه على الرغم من التقدم الهائل فى المساواة بين الجنسين، إلا أن هناك العديد من الوظائف التى لا تزال تعتبر أكثر ملاءمة للرجال، كسائقى الشاحنات والبنائين والسباكين، فهم أيضًا من بين أفضل 20 مهنة ترى النساء أن الذكور يهيمنون عليها، وقد تجنبت واحدة من كل 10 التقدم بطلب للحصول على وظيفة بسبب مخاوف من أنهن لن يحققن النجاح مثل الذكور.
من بين العوائق التى تمنع النساء من دخول المهن التى يهيمن عليها الذكور هى قضايا التوازن بين العمل والحياة (51%)، والقوالب النمطية التى تعنى أنهن لن يتناسبن (41%)، والفجوة فى الأجور بين الجنسين (38%)، بحسب ما ذكر موقع express.
كما تبين أيضا أن 27% كانوا من المرجح أن يفكروا فى العمل فى مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فى وقت سابق إذا كانوا قد فهموا الصناعات بشكل أفضل فى سن مبكرة.
وجد البحث، الذى تم إجراؤه عبر، أن الإناث العاديات شعرن بأنهن قررن الوظيفة التى يرغبن فى ممارستها بحلول سن 21 عاما، لكن 26% يعتقدن أنهن اتخذن هذا القرار قبل الوصول إلى مرحلة البلوغ.
ونتيجة لذلك، يعتقد 21% أن الوقت قد فات بالنسبة لهن لتغيير حياتهن المهنية، و18% لا يعرفن كيفية الدخول فى مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو من أين يبدأن.
وخلص التقرير إلى 20 مهنة تشعر النساء أن الذكور يهيمنون عليها هى:
- سائق شاحنة
- عامل بناء
- سباك
-عامل القمامة
- حارس أمن
- عامل الكهرباء
-النجار
-طيار
- مهندس
- عامل مطافى
-مزارع
- سائق توصيل
-مصرفى استثمارى
- مهندس برمجيات
- مساح أو موظف تخطيط
- ضابط شرطة
- مهندس معماري
- مستشار/ نائب محلى
- طاهٍ
-محلل مالى

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن  ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة