الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

دبحتي في العيد ومش عارفة تتخلصي من ريحة الذبح..هنقولك اهم خطوات التخلص من الروائح

تنظيف
خطوات التخلص من روائح الذبح
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول كيفية التعامل مع الروائح مكان ذبح الأضحية، حيث أن ذبح الأضحية من أهم شعائر عيد الأضحى، لكن يمكن أن تترك عملية الذبح روائح كريهة في المنزل تستدعي جهوداً كبيرة للتخلص منها.

خطوات التخلص من روائح ذبح الأضحية: 

التهوية الجيدة
- افتح النوافذ والأبواب لمدة زمنية كافية للسماح بتداول الهواء الطلق داخل المنزل. هذا يساعد على تبديل الهواء وتهوية المكان.

التنظيف العميق
- قم بتنظيف الأماكن التي تم فيها ذبح الأضحية بشكل جيد، مثل الفناء أو الحوش، باستخدام الماء والصابون أو المنظفات المناسبة. ثم اشطف الأماكن جيدًا بالماء.

الليمون والخل
- امزج عصير الليمون مع الماء أو استخدم الخل الأبيض في وعاء مفتوح في الأماكن المتأثرة بالرائحة. يمكن أن يساعد الليمون والخل في امتصاص الروائح الكريهة.

البيكنج صودا
- رش البيكنج صودا على الأسطح المتأثرة بالرائحة واتركها لبضع ساعات قبل شطفها. البيكنج صودا لها قدرة كبيرة على امتصاص الروائح.

الزيوت العطرية
- استخدم بعض الزيوت العطرية مثل زيت الليمون أو زيت اللافندر في دلو صغير من الماء المغلي. يمكن أن تساعد هذه الزيوت في تعطير المكان وتخفيف الروائح الكريهة.

الفحم النشط
- ضع بعض الفحم النشط في أوعية صغيرة وضعها في الأماكن المتأثرة بالرائحة. الفحم النشط له قدرة على امتصاص الروائح الكريهة بفعالية.

القهوة المطحونة
- يمكن وضع القهوة المطحونة في أطباق صغيرة وتركها في الأماكن المتأثرة بالرائحة لمدة بضع ساعات قبل إزالتها. القهوة المطحونة تساعد في امتصاص الروائح أيضًا.

استخدام العطور الجوية
- رش العطور الجوية المناسبة في الأماكن المتأثرة بالرائحة بعد تهوية المنزل جيدًا.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك تقليل وإزالة رائحة الأضحية في المنزل بشكل فعال. تأكد من القيام بالتهوية الجيدة والتنظيف العميق للحصول على أفضل النتائج.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة