الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

خمس نصائح للإستمتاع بالأجازة والشعور بالسعادة والاسترخاء..تعرف عليهم

اجازة
الاستمتاع بالأجازة
أ أ
تنتظر العديد من العائلات والأصدقاء بدء الإجازة الصيفية، ثم الترتيب والاستعداد للسفر إلى أحد الشواطئ المميزة أو إلى مهرجان العلمين للاستمتاع بأجواء مهرجان العلمين الجديدة، الذي يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية المختلفة، ومع أهمية أخذ فترة راحة والاستمتاع بأجواء الصيف، نستعرض في هذا التقرير خمس نصائح لاستمتاع أكبر بالإجازة والشعور بالسعادة والاسترخاء، وفقًا لما نشره موقع "Wanderlust":

الاستمتاع بالضوء الطبيعي

للحصول على النشاط والحيوية والتخلص من إرهاق العمل والسفر بسرعة، من المهم تعرض الجلد للشمس من خلال الجلوس في ضوء الصباح الطبيعي، الذي يعزز الجسم من إنتاج فيتامين د ويخفف من أي ألم. يفضل التعرض لأشعة الشمس من شروق الشمس إلى الساعة التاسعة صباحًا، مع الاستمتاع بلحظات الصباح الهادئة وتناول الإفطار الصحي اللذيذ.

للاستمتاع أكثر بالعطلة، من المهم تحديد الأنشطة التي تفضل ممارستها في الإجازة والتي تعزز التفاعل مع أشخاص جدد وتعزز التفاعل الاجتماعي، وهو أحد الأسباب الطبيعية للشعور بالسعادة.


اقتناء الأطعمة الصحية

الكثيرون خلال السفر يعتمدون على الأطعمة الجاهزة، نظرًا لصعوبة تحضير أو اقتناء أطعمة صحية خلال أيام الإجازة، مما يؤدي إلى شعور الجسم بالإرهاق بسبب احتواء الأطعمة الجاهزة على نسب عالية من الدهون والبهارات. لذلك، من الأفضل الحرص على أخذ وجبات خفيفة  والفواكه والمكسرات سهل تخزينها وحملها إلى أحد الشواطئ، مما يعزز من الشعور بالصحة والسعادة.


الاسترخاء

من أهم الأسباب التي تجعل الكثيرين يخططون للإجازة والسفر هي الشعور بالاسترخاء والراحة. لذلك، من المهم إنهاء مهام العمل والدراسة قبل الإجازة حتى لا يؤثر تأجيلها على شعورك بالقلق خلال أيام العطلة. أيضًا، تأكد من توافر جميع المستلزمات والاحتياجات الخاصة بالسفر، مثل حجز غرف للإقامة والتحقق من إرشادات الشاطئ واقتناء المستلزمات الأساسية، حتى لا يسبب نقص أي منها شعورك بالقلق.

الحصول على النوم الكافي

للاستمتاع أكثر في السفر، من المهم الحفاظ على الجلوس في الضوء الطبيعي والذهاب للشاطئ، وتحديد الأنشطة الصيفية والاستمتاع بها لتجنب الشعور بالملل. أيضًا، احرص على تناول الطعام الصحي وتجنب السهر، الذي يؤدي إلى الاستيقاظ المتأخر ويؤثر على نشاط وسعادة الجسم خلال اليوم. لذا، الاهتمام بساعات النوم والاستيقاظ المبكر يساهم في الاستمتاع بالإجازة.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
 
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة