الجمعة، 22 ذو الحجة 1445 ، 28 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

حماية الدماغ من التدهور ..ننشر مالاتعرفه عن فوائد العنب الأحمر

عنب , العنب
العنب الاحمر
أ أ
فوائد العنب الأحمر، العنب الأحمر من فاكهة الصيف الشهيرة والمميزة التى لها مذاق مميز وعشاق كثيرون ويدخل فى صناعات عديدة.

وفوائد العنب الأحمر، عديدة فهو غنى بنسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف والمياه والعناصر الغذائية المهمة وينصح الخبراء دائما بتناوله فى موسمه.


ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائى التغذية العلاجية، إن العنب الأحمر من الفواكه التي تتمتع بشعبية كبيرة حول العالم بفضل طعمه اللذيذ وفوائده الصحية العديدة، وتتنوع فوائد العنب الأحمر لتشمل الجوانب الغذائية والطبية والجمالية، مما يجعله إضافة قيمة لأي نظام غذائي، كما يستخدم في صناعة الزبيب.

فوائد العنب الأحمر للصحة 
وأضاف السيد، أن فوائد العنب الأحمر عديدة، منها:-

يحتوي العنب الأحمر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الريسفيراترول والفلافونويد، التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل الالتهابات في الجسم، هذه المركبات تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، الريسفيراترول، على وجه الخصوص، يساعد في تحسين صحة القلب عن طريق تقليل مستوى الكوليسترول الضار وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.


العنب الأحمر غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، حيث يحتوي على فيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة ويحسن صحة الجلد، بالإضافة إلى فيتامين K الضروري لتخثر الدم وصحة العظام، كما يحتوي العنب الأحمر على البوتاسيوم، الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم، والمغنيسيوم الذي يلعب دورًا في العديد من وظائف الجسم الحيوية.

يعد العنب الأحمر مفيدًا للجهاز الهضمي بفضل احتوائه على الألياف الغذائية، وتساعد الألياف في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك، كما تعزز الشعور بالشبع، مما يساعد في التحكم في الوزن.

يحتوي العنب الأحمر على كمية كبيرة من الماء، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم.
مضادات الأكسدة الموجودة في العنب الأحمر قد تساعد في حماية الدماغ من التدهور المرتبط بالتقدم في العمر وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر.

يمكن استخدام العنب الأحمر في العديد من التطبيقات الجمالية، زيت بذور العنب، الذي يُستخلص من بذور العنب الأحمر، يستخدم في مستحضرات التجميل بفضل خصائصه المرطبة والمغذية للبشرة، كما يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب وتقليل ظهور التجاعيد.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة