الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تقلل الدهون تعزز من صحة القلب "اجري نيوز" ما لا تعرفه عن فوائد اوميجا 3

اوميجا 3
اوميجا 3
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول فوائد اوميجا 3، حيث أن  الأوميجا 3 من الدهون الصحية الشهيرة التي يجب أن يحصل عليها الجسم بشكل يومي حفاظا على الصحة.

وفوائد اوميجا 3، عديدة فهي عرفت على أنها ده ن صحية تقلل من الدهون الضارة بالجسم وتعزز من صحة القلب والأوعية الدموية والمخ.

أهمية تناول الأوميجا 3 

إن الأوميجا 3 من الأحماض الأمينية الشهيرة وهى من الدهون الصحية التى يجب أن يحصل عليها الجسم يوميا، ونالت شعرة واسعة وفاعليتها فى تنشيط المخ وتقوية الذاكرة ورفع معدلات التركيز والذكاء لذا تحرص الأمهات على تقديم مصادرها للأبناء خاصة فترة الامتحانات.

كما أن الأوميجا 3 تباع على شكل أقراص بالصيدليات ولكن يجب تناولها بجرعات محددة وتحت إشراف طبى، وهى توجد بكثر في بعض الأكلات مثل الأسماك الزيتية كالماكريل والتونة والسلمون والسردين، وكذلك في الفول السوداني والمكسرات واللب السوري والافوكادو والسمسم وغيرهم، لذا يجب الإكثار من تناول هذه الأكلات خاصة فترة الامتحانات.

فوائد اوميجا 3 التي تدفعنا لتناولها:


-الأوميجا مهمة للأشخاص الذين يرفعون الأثقال من أجل بناء العضلات في الجسم، الأمر الذي يساعد على زيادة حجم وكمية العضلات الموجودة في الجسم.
-يجب تناول الأوميجا 3 إلى جانب تناول الأدوية المقاومة للالتهابات، لأنها تزيد من فعاليتها في مقاومة المرض، كما أنه فعّال في معالجة التهاب المفاصل والروماتيزم.
-تساعد فى القضاء على جميع أنواع الالتهابات التي تصيب الجسم، ومن أهمها، التهابات الأوعية الدّموية والمفاصل.
-تقاوم الأمراض التي تصيب القلب، حيث أنها تساعد في تنظيم ضربات القلب، وتخفيف إمكانيّة الإصابة بالنّوبات والسكتات القلبيّة التي -تؤدي إلى الموت المفاجئ، كما أنّها تعمل على تنظيم عمل القلب وتقويته بشكل عام.
-تعمل على تخليص الشرايين من الدهون المتراكمة، كما أنها تحمي من حدوث النزيف الدماغي.
-تساعد في تقليل إفراز هرمون الأنسولين، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تقليل تراكم الدهون في الجسم.
-تحمي من أمراض السرطان، كما أن تناول الأسماك بشكل عام يساعد في خفض نسبة الإصابة بأمراض السرطان.
-تخفض ضغط الدم المرتفع، كما أن تناول الأسماك يساعد في خفض ضغط الدم، لكن من الممكن أن يكون تأثيره في بعض الحالات ضعيف.
-تزيد من فاعلية الأدوية المضادة للاكتئاب، وبالتالي فهو يحارب العديد من الأمراض النفسية، مثل: التوترات العصبية، وغيرها من الأمراض الأخرى.
-مهم للمرأة الحامل لأنه يعمل على تعزيز القدرات العقلية للجنين، ويعمل على تعزيز القدرات السمعية للجنين.
-تخفض نسبة الدهون والكوليسترول في الدم، كما أنها تخفض نسبة الدهنيات الموجودة في الشرايين حول القلب، وبالتالي فهي تقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.
-تعمل على بناء الخلايا، وتجديد الخلايا التالفة الموجودة في الجلد.
-ترفع نسبة ذكاء الأطفال، فهي تساعد في بناء خلايا الدماغ، كما أنها تعمل على تجديد الخلايا التالفة، كما أن لها تأثير في محاربة التشتت وقلة الانتباه.
-تعمل على تخفيف نسبة الدهون في الجسم، ولها قدرة عالية على حرق كمية من الدهون في الجسم.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة