الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تخفف آلام الدورة الشهرية.. مالاتعرفه عن فوائد أوراق الجوافة للجسم

9febf2af-2334-4aa2-bc8d-81b2d0ff7cac
فوائد أوراق الجوافة للجسم
أ أ
فوائد ورق الجوافة، تصدرت محركات البحث خلال الساعات الماضية البحث عن فوائد ورق الجوافة وإمكانية أن يسبب للجسم فوائد متعددة حيث تشير الأبحاث إلى أن ثمار وأوراق الجوافة قد يكون لها عدد من الفوائد الصحية أهمها تقليل تقلصات الدورة الشهرية وعلاج الأنفلونزا وخفض ضغط الدم والمزيد.  

والجوافة هي فاكهة استوائية ذات قشرة خضراء مصفرة، وتنمو على الأشجار في أمريكا الوسطى بحسب الموقع الطبيMedical news today

يستخدم الناس  أوراق الجوافة كعلاج للإسهال في العديد من البلدان، بما في ذلك الهند والصين،  وفي بلدان أخرى، مثل المكسيك، استخدم الناس تقليديًا لحم الثمرة لشفاء الجروح.

تعتبر فاكهة الجوافة طعامًا مغذيًا وصحيًا وغنيًا بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، فإن 100 جرام (جم) من فاكهة الجوافة الخام تحتوي على:

68 سعر حراري
14.32 جرام من الكربوهيدرات
8.92 جرام من السكريات
0.95 جرام من الدهون
5.4 جرام من الألياف الغذائية
417 مل من البوتاسيوم
228.3 مل من فيتامين سي

أوراق الجوافة تساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم

تساعد  أوراق الجوافة على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم

قد تساعد  أوراق الجوافة على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم وتحسين الأعراض لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

أوضحت الدراسات أن أوراق الجوافة قد تساعد في تحسين مقاومة الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم وقد تنجم هذه الفوائد عن المركبات الموجودة في مستخلص أوراق الجوافة والتي تساعد على تخفيف امتصاص الجلوكوز بعد تناول الشخص وجبة الطعام.

آلام الدورة الشهرية 


تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على مستخلص أوراق الجوافة قد يقلل من تقلصات الدورة الشهرية.

تشير نتائج دراسة  إلى أن تناول مكملات مستخلص أوراق الجوافة قد يخفف آلام الدورة الشهرية لدى النساء المصابات بعسر الطمث الأولي.

تشير الأدلة من الدراسات  إلى أن مستخلص الأوراق قد يكون له القدرة على علاج الإسهال المعدي.

هشاشة العظام


تشير بعض الأبحاث  إلى أن مستخلص أوراق الجوافة قد يفيد الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.
كما وجدت دراسة أجريت  أن استهلاك المستخلص يحمي من تدمير الغضاريف لدى المصابين بهشاشة العظام وقد يلعب مستخلص أوراق الجوافة في النهاية دورًا في علاج السرطان.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة