الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بمناسبة عيد ميلاد الكينج.. منير وقصة النجاح التي بدأت بأجر 20 جنيهًا

منير- الكينج
الكينج
أ أ
يحتفل اليوم، الخميس 10 أكتوبر، بعيد ميلاد الكينج محمد منير السبعين، أحد أبرز المطربين في مصر، الذي يتميز بأغانيه الفريدة والمميزة والتي جعلته يحتل مكانة خاصة في عالم الموسيقى.

في تصريحات تلفزيونية مع الفنانة إسعاد يونس، كشف محمد منير عن أول أجر تقاضاه في حياته، حيث قال: "أول أجر حصلت عليه كان 20 جنيهًا من نبيل مهدي، بعدما غنيت في أحد الكازينوهات، رغم أن الأغنية كانت فاشلة."


مسيرة مليئة بالنجاحات

ولد محمد منير في محافظة أسوان عام 1954، وتخرج من كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان. قام بتشكيل فرقة موسيقية تضم الشاعر عبد الرحيم منصور والمطرب أحمد منيب، وانضم إليهم الموسيقار هاني شنودة وفرقته "المصريين".




أصدرت الفرقة ألبومها الأول بعنوان "بنتولد"، الذي لم يحقق النجاح المطلوب، لكن الفرقة استمرت في العمل وأطلقت ألبومًا ثانيًا عام 1981 بعنوان "شبابيك"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا ومبيعات ضخمة.




ألبومات مميزة

خلال مشواره الفني، أصدر محمد منير 37 ألبومًا غنائيًا، من بينها "شيكولاتة"، "يا إسكندرية"، "مشوار"، "أسامينا"، "الطول واللون والحرية"، "افتح قلبك"، "ممكن"، "من أول لمسة"، "الفرحة"، و "في عشق البنات"، بالإضافة إلى أحدث ألبوماته "باب الجمال" الذي صدر عام 2020.

محمد منير في السينما

دخل محمد منير عالم السينما لأول مرة مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "حدوته مصرية" عام 1982، وبعد نجاحه، تكرر التعاون مع شاهين في فيلم "اليوم السادس". تلتها أعمال سينمائية عديدة منها "الطوق والأسورة" مع شريهان، و"يوم مر ويوم حلو"، و"حكايات الغريب"، و"دنيا".

تظل مسيرة محمد منير حافلة بالإنجازات، مما يجعله أحد أعمدة الفن المصري.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة