الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد تصدرها التريند.. أطعمة هتخليك زي الفنانة شيماء سيف

الفنانة شيماء سيف بعد عملية التكميم
الفنانة شيماء سيف
أ أ
بعد تصدر صور الفنانة شيماء سيف التريند بخصوص فقدنها جزءًا كبيرًا من وزنها، وتميزها بالنحافة عن قبل، وأظهر المتابعين إعجابهم الشديد بما وصلت إليه من الوقاية من السمنة والحفاظ على وزن مثالي ورشيق، ومن أهمية الوقاية من السمنة والحفاظ على جسم صحي ومثالي توجد أسباب كثيرة تكافح الإصابة بالسمنة منها تناول الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن وفقا لما نشره موقع "everydayhealth" وهي:




الفاصوليا البيضاء

تتميز الفاصوليا بالكثير من الألياف والسعرات الحرارية التي تساعد على الشعور بالشبع وتقلل من الإحساس بالجوع وتناول المزيد من الطعام، ومن السهل إضافتها إلى السلطة الخضراء، أو تناولها مع الأرز البني.

السلمون


سلمون من أكثر الأسماك التي تمنح البروتين للجسم دون الحصول على دهون كثيرة كما في اللحوم والدواجن، مع التميز بوجود الدهون الصحية التي لا تتسب في زيادة الوزن، ومن السهل تناوله مع الخضروات الورقية.


البيض

البيض من الأطعمة الصحية التي تسبب في إنقاص الوزن ومصدر كبير للبروتين هي البيض، ومن السهل إضافته لكثير من الوجبات، إعداده بأكثر من وصفة.


المكسرات

الكثير يفضل تناول السناكس الجاهزة أثناء مشاهدة التلفاز أو لاحتفال، وفي المناسبات الخاصة كأعياد الميلاد، وتحتوي هذه السناكس على الكثير من الأملاح  والدهون التي تسبب مشاكل صحية منها السمنة، ولكن عند تناول المكسرات المختلفة من الفول السوداني أوالكاجو أو عين الجمل أو الفشار وغيرها الكثير بدلا من السنكاكس الجاهزة، منها يحصل الجسم على فوائد صحية كثيرة من فيتامينات ودهون صحية.


شرب المياه كثيرًا

شرب المياه اثناء تناول الطعام من الحلول الصحية التي تساعد على الشبع سريعا وتحد من تناول المزيد من الأطعمة التي تتسب في زيادة الوزن، ومع الحفاظ على ترطيب الجسم اللازم للحركة وأداء الوظائف بسهولة.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة