الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بعد ارتفاع الإصابات.. ما لا تعرفة عن جدري القرود.. التفاصيل

اعراض جدرى القرود
جدري القرود
أ أ
يعد جدري القرود من الأمراض المقلقة والتي انتشرت الفترة الأخيرة وحذرت منها منظمة الصحة العالمية ومن المعلومات المهمة بخصوص مرض جدري القرود التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية (WHO) يوم 14 اغسطس ان مرض جدري القرود يشكل طارئة صحية عامة (PHEIC)

انتشار جدري القرود:

وينتشر مرض جدري القرود (mpox) بشكل واضح في بعض الدول الافريقية و بالأخص دولة الكونجو وباقي الدول الإفريقية.

جدري القرود، من اسمه يتميز بإنه جدري، لانه يتسبب في طفح جلدي مماثل للجدري، يظهر اولا في الوجه و اليد والقدمين، وينتشر لباقي أعضاء الجسد.

ويستمر هذا الطفح الجلدي من أسبوعين إلى ٤ أسابيع، ويصاحبه أعراض أخرى مثل ارتفاع الحرارة والهمدان والتعب والوجع في العضلات و الظهر.

ينتقل المرض من خلال التواصل المباشر بين الأشخاص (direct contact) مثل اللمس، و النشاط الجنسي (و النشاط الجنسي يمثل سبب مهم في انتشار المرض)، ومن خلال الأشياء المحيطة بالشخص المريض وأدواته مثل ملابسه أو سريره، بشكل عام كل ما له صلة بالطفح الجلدي.

علاج مرض جدري القرود:

الجلوس في المنزل، والعزل .. وهو مرض لا يحتاج علاج مثل الجدري، يأخذ وقته في العلاج ، إلا عند المرضى الذين يعانون من  ضعف في المناعة أو الأطفال أو أعراض شديدة فلهم أوضاع خاصة.

يوجد له vaccine ولكنه يفضل لحالات خاصة او للأطباء الذين لديهم خبرة عالية في التعامل مع هؤلاء المرضي.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة