الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بسبب البرسيم .. ياباني يدخل موسوعة جينيس .. ايه الحكاية

7a19035e-f704-4cd0-b310-fff58a698816
برسيم
أ أ
يمكن أن يعتبر يوشيهارو واتانابى البالغ من العمر 45 عاما نفسه الرجل الأكثر حظا فى العالم بعد أن سجل رقما قياسيا جديدا فى موسوعة جينيس من خلال زراعة البرسيم بـ 63 ورقة فردية، فهناك اعتقاد بأنه كلما زاد عدد أوراق البرسيم، زاد الحظ الذى يجلبه، لذلك قد يكون يوشيهارو واتانابى هو الرجل الأكثر حظا لأنه أول من زرع البرسيم بـ 63 ورقة
قصته المذهلة فى عام 2009 عندما بدأ فى قطف البرسيم الذى يحتوى على أكثر من 3 أوراق وزراعته فى حديقة منزله، ويتمتع النبات الصغير بمرونة كبيرة، لذا كل ما كان عليه فعله هو التلقيح الخلطى للحصول على عينات استثنائية تصل إلى 20 ورقة، بحسب ما ذكر موقع oddity central.
فى هذه اللحظة بدأ يحلم بتحقيق رقما قياسىا عالميا جديدا، لكنه لم يحلم أبدا بتحقيق ذلك مع ورقة برسيم مكونة من 63 ورقة، وقال واتانابى لموسوعة جينيس للأرقام القياسية: "البرسيم نبات شائع موجود فى كل مكان، لذلك كلما رأيت البرسيم ذو الأربع أوراق أو الخمس أو السبع أوراق بالقرب من حقول الأرز أو الحدائق، آخذه إلى المنزل".
 وتابع: "بما أن عدد أوراق الشجر يتزايد عاما بعد عام، فقد كنت أهدف إلى الحصول على لقب جينيس للأرقام القياسية منذ ذلك الحين".
الرقم القياسى القديم الذى كان يوشيهارو واتانابى يتطلع إليه كان قد سجله فى عام 2009 رجل يابانى آخر، شيجيو أوبارا، فى عام 2009، ببرسيم مكون من 56 ورقة، فلم يكن الأمر أسهل التحديات، ولكن مع استمراره فى زراعة البرسيم بأوراق أكثر فأكثر كل عام، بدأ البستانى الهاوى يحلم بتحطيم الرقم القياسى الذى سجله مواطنه.
بحلول عام 2020، كانت تقنية التلقيح الخلطى التى ابتكرها واتانابى قد حققت بالفعل نتائج مبهرة، وفى ذلك العام، قام بزراعة نبات برسيم مكون من 49 ورقة، وفى العام التالى، اقترب حقا من تحقيق الرقم القياسى باستخدام نبات مكون من 55 ورقة، ولكن بعد ذلك حدث شيء غير متوقع، توقف عدد الأوراق عن النمو.
 وأوضح البستانى: "فى بعض الأحيان يمكن أن ينخفض عدد الأوراق، أو فى بعض الأحيان ينتهى بك الأمر مع البرسيم الطبيعى ذو الثلاث أوراق.. نحن نعلم أن علم الوراثة له دور فى عدد أكبر من الأوراق، لكننا لا نعرف بالضبط كيف يعمل ذلك".
ولكن بينما كان على وشك التخلى عن الأمل فى تحطيم الرقم القياسى الذى حققه أوبارا، تمكن يوشيهارو واتانابى فى عام 2023 من زراعة نبات البرسيم بما لا يقل عن 63 ورقة فردية.
وقال: "نظرًا لأن الأوراق أصغر من البرسيم القياسى الذى تعرفه وتحبه، فمن الصعب حساب عدد الأوراق.. وعندما أحصيت هذا البرسيم الذى حطم الرقم القياسى، استغرق الأمر أكثر من ساعة


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة