الجمعة، 24 ربيع الأول 1446 ، 27 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بدون دايت.. 5 نصائح للحفاظ على رشاقة جسمك

رشاقة الجسم
رشاقة الجسم
أ أ
مع استمرار بعض النساء في العمل من المنزل بسبب ظروف الحياة، قد يشعرن بالملل الذي يدفعهن إلى تناول المزيد من الوجبات السريعة الغنية بالدهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والشعور بالخمول، و للحفاظ على وزن الجسم ورشاقتك ،


إليك بعض النصائح المفيدة:
1. تناول الخضروات

تعزيز معدل الأيض يساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية. لزيادة معدل الأيض، ينصح بتناول أطعمة مثل الأسماك والخضروات الغنية بالحديد مثل البروكلي، السبانخ، والفاصوليا. كما يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم يتراوح بين ست إلى ثماني ساعات كل ليلة، لأن الجوع يؤثر سلباً على عملية الأيض.


2. التحكم في الشهية

يجب التحكم في الشهية من خلال تناول كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وتقلل الحاجة لتناول وجبات خفيفة خلال اليوم. لذلك، يفضل تناول الفواكه والخضروات كوجبات خفيفة بدلاً من الأطعمة المصنعة.

3. التخلص من السموم داخل الجسم

يساعد استهلاك الإنزيمات في إزالة السموم من الجسم، تحسين صحة الجهاز الهضمي، والمساعدة في إدارة الوزن. لتحقيق ذلك، ينصح بتناول المزيد من الدهون الصحية، الزيوت، البروتينات، البقوليات، الفواكه، الخضروات، المكسرات، والبذور.


4. تحديد أوقات لتناول الطعام

يفضل تناول الطعام بين الساعة 7 صباحًا و11 صباحًا، حيث تكون المعدة والطحال في أفضل حالاتهما. أسوأ وقت لتناول الطعام هو بعد الساعة 6 مساءً، لأن الجسم خلال هذا الوقت يحتفظ بالمزيد من السعرات الحرارية والطاقة من الطعام ويحولها إلى دهون.

5. ممارسة النشاط البدني بانتظام

ممارسة النشاط البدني بانتظام يساعد في الحفاظ على رشاقة الجسم وتحسين الصحة العامة.
لا تحتاجين إلى ممارسة تمارين شاقة؛ يمكن أن تكون الأنشطة البسيطة مثل المشي، ركوب الدراجة، أو حتى القيام ببعض التمارين المنزلية كافية، الهدف هو الحفاظ على حركة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد في حرق السعرات الحرارية وتحسين المزاج.


 تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة دواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة