الأربعاء، 20 ربيع الثاني 1446 ، 23 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بدل ما تجيب كريمات لعلاج الهالات السوداء ..... اليكم طرق طبيعية فعالة للتخلص منها

علاج_الهالات_السوداء
علاج الهالات السوداء
أ أ
تعتبر الهالات السوداء أحد الاعراض التي تزعج من يُصاب بها وخاصةً النساء؛ فهي عبارة عن تصبغات تظهر أسفل الجفن السفلي للعين، والتي يتفاوت لونها من اللون الأزرق إلى البني الداكن أو الأسود، وذلك وفقًا للون البشرة.

 أسباب الهالات السوداء:


التعرض المتكرر لأشعة الشمس، مما يحفز البشرة لإنتاج المزيد من الميلانين كأحد سبل الوقاية من ضرر الشمس.

إجهاد العين نتيجة مشاهدة الشاشات لفترات طويلة، الأمر الذي يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية وظهور الهالات السوداء تحت العين.

ترقق الجلد المحيط بالعين أو تدني كمية الدهون.

حك العين بصورة متكررة.

فرط تصبغ الجلد والتهاب البشرة.

الإصابة بالجفاف أو الأنيميا الناجمة عن نقص الحديد.

اضطرابات الغدة الدرقية.

بعض الأدوية، مثل قطرات العين المستخدمة لعلاج الجلوكوما.

التدخين.

الإفراط في شرب الكحول.



 اعراض الهالات السوداء:

تورم تحت العينين.

حكة في العيون.

احتقان الأنف أو الجيوب الأنفية.

ترهل الجلد أو ظهور التجاعيد تحت العينين.

ظهور الأكياس تحت العينين.



طرق التخلص من الهالات السوداء بشكل طبيعي من خلال اتباع النصائح التالية:


1. الحصول على قسط كافٍ من النوم:

قلة النوم تعد من الأسباب الرئيسية للهالات السوداء. فعندما لا تحصلين على كفايتك من النوم، يتمدد الدم تحت العينين، مما يؤدي إلى ظهورها بشكل أغمق. حاولي الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد كل ليلة لتجنب ظهور الهالات السوداء.



2. استخدام شرائح الخيار:

تعتبر شرائح الخيار علاجًا تقليديًا فعالًا للتخلص من الهالات السوداء. يتكون الخيار من 96% ماء ويعمل كمبرد يساعد في تقليل الالتهابات والانتفاخ. قُصّي الخيار إلى شرائح سميكة وضعيها على عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة. يمكنكِ أيضًا استخدام قناع وجه أثناء ذلك لزيادة الاستفادة. اغسلي المنطقة بالماء بعد الانتهاء، وكرري هذه الطريقة مرتين يوميًا.



3. أكياس الشاي الباردة:

تحتوي أكياس الشاي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الهالات السوداء والانتفاخ. انقعي كيسين من الشاي في ماء ساخن ثم اتركيهما ليبردا في الثلاجة لبضع دقائق. بعد أن يبردا، ضعيهما على عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة. اشطفي المنطقة بعد ذلك وكرري العملية مرتين يوميًا لتحقيق أفضل النتائج.



4. زيت فيتامين E:

يعد زيت فيتامين E من العناصر الأساسية في العناية بالبشرة، حيث يساعد في ترطيب الجلد تحت العينين، مما يقلل من ظهور الهالات السوداء. ضعي بضع قطرات من زيت فيتامين E تحت عينيكِ ودلكي بلطف. يُفضل القيام بذلك قبل النوم ليعمل الزيت أثناء الليل، وكرريه كل ليلة للحصول على أفضل النتائج.



5. عصير الطماطم:

الطماطم غنية بالليكوبين، وهو مضاد أكسدة قوي يساعد على تقليل الالتهاب وحماية البشرة. لتحضير علاجكِ، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على بشرتكِ تحت العينين باستخدام قطعة قطن. اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه الطريقة يوميًا للحصول على نتائج فعّالة.



 تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   على ( اليوتيوب ) اضغط هــــــــنا


تابع موقع اجرى نيوز  على "  واتس اب "  اضغط  هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  X" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة