الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بتعاني من قشرة الشعر...لديك أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص منها وتخليص شعرك من المشاكل

قشرة الشعر
قشر الشعر
أ أ
تعد قشرة الرأس من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثيرون، خاصة خلال فصل الصيف، حيث يتسبب الطقس الحار والرطوبة في تفاقم هذه المشكلة، و القشرة ليست فقط مزعجة من حيث الشكل، بل قد تؤثر أيضًا على صحة فروة الرأس والشعر.

يبحث الكثيرون عن حلول فعّالة للتخلص من قشرة الرأس بطرق طبيعية وآمنة بعيدًا عن المواد الكيميائية. في هذا السياق، توفر الوصفات الطبيعية خيارًا ممتازًا بفضل خصائصها المهدئة والمغذية. في التقرير التالي، سنستعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في مكافحة قشرة الرأس واستعادة صحة وجمال الشعر.وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس. إليك بعض الوصفات الموصى بها:


زيت جوز الهند:

 

  - طريقة الاستخدام:


قم بتدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت جوز الهند، واتركه لعدة ساعات أو طوال الليل قبل غسل الشعر. زيت جوز الهند يحتوي على خصائص ترطيبية ومضادة للبكتيريا التي تساعد في التخلص من القشرة.


جل الصبار (الألوفيرا):
   - طريقة الاستخدام:

استخدم هلام الصبار الطازج، وطبق كمية صغيرة منه على فروة الرأس. اتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بشامبو خفيف. جل الصبار يحتوي على خصائص مهدئة ومضادة للبكتيريا.


خل التفاح:

 

  - طريقة الاستخدام:


اخلطى 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم رش الخليط على فروة الرأس. اتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بشامبو خفيف. خل التفاح يساعد في توازن درجة حموضة فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميتة.


صودا الخبز:

 

  - طريقة الاستخدام:


رطب شعرك ثم ضع صودا الخبز مباشرة على فروة الرأس. دلكها بلطف واتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل غسل الشعر بالشامبو. صودا الخبز تعمل كمقشر طبيعي وتساعد في تقليل الفطريات.

عصير الليمون:

   - طريقة الاستخدام:

دلك فروة الرأس بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون واتركه لمدة دقيقة. يمكنك أيضًا خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء وشطف الشعر به قبل غسله بشامبو خفيف. عصير الليمون يحتوي على أحماض طبيعية تساعد في تقليل الفطريات المسؤولة عن قشرة الرأس.

كل هذه الوصفات طبيعية ويمكن أن تكون فعّالة في علاج قشرة الرأس، ولكن من المهم أيضاً الحفاظ على نظافة فروة الرأس وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة