الأربعاء، 20 ذو الحجة 1445 ، 26 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو.. هل تجوز صلاة العيد خلف التليفزيون؟.. رشا كمال تجيب

الدكتورة رشا كمال، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية
الدكتورة رشا كمال، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية
أ أ
أجابت الدكتورة رشا كمال، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على سؤال حول: "هل يجوز صلاة العيد خلف التليفزيون أو المسجد القريب؟".

وقالت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حوار مع الإعلامية سالى سالم، ببرنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، الاثنين: "لا يجوز نهائيا لأنه من شروط الصلاة إن لا يكون هناك فاصلا بين الإمام والمأمونين، وبالتالى الوجود فى البيت يعتبر فاصلا، حتى وإن كان المسجد قريبا".

وتابعت: "الأولى للسيدة المرجودة فى البيت أن تصلى العيد بنفسها أو تأم مصلين من السيدات داخل البيت لصلاة العيد".
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.
لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة