الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو.. نور أسامة: هكذا تؤثر التكنولوجيا على "أدمغة المراهقين"

نور اسامة
الدكتور نور أسامة الاستشاري النفسي وتعديل السلوك
أ أ

أكد الدكتور نور أسامة، الاستشاري النفسي وتعديل السلوك، أن تعرض المراهقين للتكنولوجيا في سن مبكرة يؤثر بشكل كبير على عملية البلوغ والمراهقة، لافتا إلى أن التكنولوجيا توفر لهم معلومات وأفكار قد تكون أكبر من أعمارهم البيولوجية، مما يؤدي إلى تطور المراهقة بشكل مبكر أو متأخر، حسب كمية المعلومات التي يتعرضون لها.

وأوضح الاستشاري النفسي وتعديل السلوك، خلال حلقة حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن التعرض لمحتويات تتعلق بالحب والأفكار المتطرفة قبل الأوان قد يؤدي إلى دخولهم في مرحلة المراهقة بشكل مبكر، ويجعلهم يتعاملون مع مواضيع ليست مناسبة لسنهم، وهذا التغيير في توقيت المراهقة يمكن أن يؤثر سلبًا على تطور شخصيتهم وسلوكهم، حيث يواجهون تحديات ومشاكل قد تكون غير متوقعة بالنسبة لأعمارهم.

وأكد على أهمية التوازن في تقديم المعلومات للأطفال والمراهقين، وتوجيههم بشكل صحيح لضمان تطورهم النفسي والعقلي بطريقة صحية، لافتا إلى أنه من الضروري أن يتعاون الأهل والمربين لضبط Exposure للتكنولوجيا والمعلومات، وتقديم المشورة والدعم المناسب للمراهقين في هذا السياق.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة