الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو.. برنامج "نور" يعرض قصة "تيكا وحبة الذرة" لغرس قيم الصبر والاهتمام في الأطفال

تيكا
قصة "تيكا وحبة الذرة"
أ أ

عرض برنامج "نور" المخصص للأطفال، والمذاع على فضائية "الناس"، قصة مشوقة تحت عنوان "تيكا وحبة الذرة"، التي تعكس أهمية الصبر والاهتمام، وأنه حتى في حالات الإحباط، يمكننا اكتشاف الجمال والفوائد الكبيرة من خلال المثابرة والعناية، كما تعزز قيم التعاون والعمل الجماعي، مما يجعلها قصة ملهمة ومفيدة للأطفال.

القصة تروي مغامرات النملة تيكا وأصدقائها في رحلة بحث عن الطعام وكيفية التعامل مع التحديات واكتشاف مفاجآت الطبيعة.

ملخص القصة:


في أحد الأيام، خرجت النملة تيكا مع باقي النملات في رحلة للبحث عن الطعام. بينما قرر كل صديق الاتجاه إلى مكان معين، مثل جنينة الفواكه أو عربات الآيس كريم، قررت تيكا أن تذهب إلى مكان لم يذهب إليه أحد من قبل. بعد مسافات طويلة، وصلت تيكا إلى مزرعة حيث اكتشفت شيئًا غير عادي - كرة صفراء لامعة برائحة جميلة.. اعتقدت تيكا أن هذه الكرة ستكون اكتشافًا مميزًا لجماعتها.

لكن أثناء محاولتها نقل الكرة إلى العش، سقطت الكرة من فوق تل الرمال ودحرجت إلى بركة طين واختفت تمامًا. حزنت تيكا كثيرًا على ضياع اكتشافها الثمين وعادت إلى العش وهي محبطة.

عند عودتها، أخبرت تيكا جدتها بما حدث، وكانت جدتها مليئة بالحكمة وطمأنتها بأن الكرة الصفراء لم تكن كرة بل حبة ذرة. أوصتها بأن تسقي المكان الذي اختفت فيه الحبة كل صباح بالماء، حيث ستنمو إلى نبات كبير.

كل يوم، ذهبت تيكا مع صديقتها النحلة زوزه إلى نفس المكان وسقيا الحبة بالماء. بعد أيام، بدأت تظهر ورقة صغيرة خضراء، وتوالت مراحل نمو النبات حتى أصبح كبيرًا وأثمر بوفرة.

في النهاية، استمتع النمل بحبوب الذرة التي نمت من الحبة الأولى، وشاركت تيكا فرحتها مع جدتها، التي تعلّمت بدورها أن الأشياء البسيطة قد تتحول إلى كنوز كبيرة عندما تُعطى الرعاية والاهتمام.

برنامج "نور" للأطفال المذاع على فضائية "الناس"، هو نافذة حيوية ومهمة لعالم الطفولة، حيث يقدم محتوى متنوع ومفيد يساهم في تنمية القيم الأخلاقية والمعرفية للأطفال، من خلال تقديم قصص ملهمة ومغامرات تعليمية، مما قدرة الأطفال على التفكير الإبداعي ويغرس فيهم قيم التعاون، الصبر، والإيثار.

 القصص التي يعرضها البرنامج تتميز بأنها تحمل رسائل تربوية هامة وتعلم الأطفال دروسًا حياتية من خلال مغامرات ممتعة وشخصيات محببة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة