الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو.. أستاذ بالأزهر: لو فهم الزوج زوجته هيعيشوا فى سعادة

حسن القصبي
الدكتور حسن القصبي أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف
أ أ

قال الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، إن العلاقات الاجتماعية بين الأزواج، بين الأبناء والآباء، وبين الأصحاب يجب أن تقوم على المودة والمحبة والرحمة، وأن يتم النفع المتبادل بين الأطراف.

وأوضح أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، "كلمة حاضر وكلمة لا، في العلاقات الأسرية لها طابع نسبي، متى تكون كلمة حاضر؟ عندما يكون هناك نفع، ومتى تكون كلمة لا؟ عندما يكون هناك ضرر". 

وأضاف أن "كلمة لا" قد تحتاج إلى نقاش بناء مع الطرف الآخر، ويفضل أن تُقال في سياق يسمح بالود والرحمة، بدلاً من فرض الأوامر التعسفية.

وأشار الدكتور القصبي إلى أهمية استماع الأزواج لبعضهم البعض، قائلاً: "النبي صلى الله عليه وسلم قال: خيركم خيركم لأهله، يجب أن تكون الأكثر خيراً لأسرتك، لأن الأهل هم الأقرب لمصلحتك، والرجال يجب أن يستمعوا لزوجاتهم بجدية، لأن الاستماع والاهتمام يمكن أن يحسن من العلاقات ويجعل البيوت أكثر هدوءا"ً.

وأوضح الدكتور القصبي أن: "في الحياة الزوجية، إذا فهم الرجال خواص النساء والنساء خواص الرجال، سنجد بيوتاً هادئة وسعيدة". 

واختتم حديثه قائلاً: "لا بد من التوازن بين قول 'حاضر' و'لا' لنعزز الود والمحبة بين الطرفين ونحقق السعادة المنشودة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة