الخميس، 30 ربيع الأول 1446 ، 03 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو.. أبو اليزيد سلامة: 4أمور تحصن من الشيطان والعين السحر

الشيخ أبو اليزيد سلامة
الشيخ أبو اليزيد سلامة
أ أ
قال الشيخ أبو اليزيد سلامة، أحد علماء الأزهر الشريف، إن التحصين الروحي أصبح ضرورة ملحة، لافتا إلى أن المسلم عليه أن يكون لديه عقيدة إنه لا أحد يضره غير الله.

وأوضح العالم الأزهري، في لقاء له على قناة "الناس": "أول هذه النصائح أن تعتمد على الله سبحانه وتعالى، ويكون لديك يقين بأن النافع والضار هو الله، وأن ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك، كما أنه لا يستطيع أحد في هذا الكون أن يمسّك بسوء طالما أن الله تبارك وتعالى هو الحافظ.

وتابع: "نصيحة تانية: "احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك". إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، رقم ثلاثة: لا تنسَ أن تقول كل صباح وكل مساء: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير" 100 مرة في الصباح و100 مرة في المساء، فلن يمسك شيطان ولا يمتد إليك ضرر أبدًا إلا بإذن الله تبارك وتعالى".

واستكمل: "رقم أربعة: عليك بقراءة "قل هو الله أحد" والمعوذتين ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء قبل غروب الشمس، كذلك عليك بآية الكرسي، وأيضًا أن تقول: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم" ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء، وقل: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء.

واختتم: قل: "رضيت بالله ربًا، وبالإسلام دينًا، وبسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم نبيًا ورسولًا. حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم"


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.  

;
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة