الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المهرة "الدوحة " تعزز صدارتها للخيول العربية فى مضمار "دونكستر "

مهرة دوحة
المهرة "الدوحة "
أ أ
حققت المحطة الثامنة لسلسلة سباقات الخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ 30، والتي أقيمت أمس في مضمار "دونكستر" بانجلترا في ختام الديربي العربي الإنجليزي، نجاحاً كبيراً، وفازت المهرة "الدوحة" باللقب .

وتقام سلسلة سباقات الكأس بدعم وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، لتطوير سباقات الخيول العربية، ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في كافة دول العالم، انطلاقا من حرص الإمارات للحفاظ على مسيرة الخيول العربية، باعتباره إرثا أصيلاً من التراث العربى.

وتمكنت المهرة الدوحة (المرتجز × توباز دو كروات بنت دورمان)، للشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، بإشراف المدرب توماس فورسي، وقيادة الفارس أوليفييه بلييه، من حسم صراع الأمتار الأخيرة، في السباق الذي أقيم ضمن الفئة الأولى لمسافة 2000 متر، بفارق عنق عن وصيفتها المهرة "غادة " (أزادي × ماجدة بنت مجد العرب) وإشراف المدرب توماس فورسي وقيادة الفارس جين برنارد إيكويم.

ذخيرة الشحانية تفوز بالمركز الثالث


ونالت المركز الثالث ذخيرة الشحانية (المرتجز×جلنار بنت جعفر) لعذبة للسباقات، بإشراف المدرب فيليب كولينجتون وقيادة الفارسة جوانا ميسون.

وتمكنت البطلة "الدوحة" من قطع مسافة السباق بزمن 2:21:67 دقيقة، كما رفعت رصيد إنجازاتها إلى 3 انتصارات من أصل 6 مشاركات في سباقات الخيول العربية.
icon

الأكثر قراءة