الإثنين، 04 ربيع الثاني 1446 ، 07 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

المايونيز... هيساعدك فى تلميع منزلك

مايونيز
مايونيز
أ أ
المكونات الموجودة فى المايونيز والخل أو عصير الليمون، وصفار البيض، والزيت هى مواد تنظيف قوية، حيث يجعل الخل أو عصير الليمون المايونيز حامضيًا، وقادرًا على تفتيت الأوساخ والمواد اللاصقة، ويعمل الزيت كمواد تشحيم ولمعان، على الرغم من أن المايونيز ليست رائحته جيدة إلا أنه يمكن أن يساعدك في إنجاز المهام المنزلية عندما لا يكون لديكِ منظفات أخرى، ومع ذلك لمنع تلوث البكتيريا من الضروري أن يكون لديكِ برطمان تنظيف خاص بكِ من المايونيز منفصل عن البرطمان الذي تستخدميه لتناول الطعام، تعرفي على استخداماته في التنظيف


- إزالة علامات الطباشير الملون من الحائط

يمكن للمايونيز إزالة علامات أقلام التلوين من على الحائط إذا كان لديكِ طلاء لامع مثل الساتان أو شبه اللامع، ولا تحاولي القيام بذلك إذا كان لديكِ طلاء غير لامع أو مسطح، حيث يمكن أن يسبب المايونيز البقع، لذلك ضعي طبقة رقيقة من المايونيز على الحائط، واتركيها لمدة دقيقتين، وامسحي بقطعة قماش مبللة ثم جففي بمنشفة.

 

- إزالة علامات المياه من الطاولات الخشبية

إذا وضع شخص ما مشروبًا على طاولتك الخشبية دون استخدام حامل أكواب تاركًا علامة مائية قبيحة فلا يزال هناك أمل، فى أن يساعدك المايونيز فى إزالة العلامة المائية واستعادة الخشب، فقط امسحي طبقة من المايونيز فوق حلقة الماء، واتركيها لمدة دقيقتين، ثم امسحيها بمنشفة ورقية، و امسحي المنطقة بقطعة قماش ناعمة.

 


- إزالة بصمات الأصابع من الأجهزة

عندما لا يكون منظف الفولاذ المقاوم للصدأ العادى كافيًا أخرجى برطمان المايونيز، ستعمل الزيوت الموجودة في المايونيز على تفتيت بصمات الأصابع الملتصقة مما يسهل إزالتها، امسحي طبقة رقيقة من المايونيز على المناطق التي بها مشكلة، ثم استخدمي قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة لمسحها وتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ.
 


- تنظيف بقايا الملصقات / المواد اللاصقة

غالبًا ما تبقى بقايا لزجة بعد تقشير الملصقات من المنتجات، وللتخلص من البقايا ضعي طبقة سميكة من المايونيز واتركيها لمدة خمس دقائق، امسحيها بمنشفة ورقية وافركيها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة.


- إزالة الخدوش من الأرضيات الخشبية

تتعرض الأرضيات الخشبية الجافة للخدوش والجروح السطحية، ويمكن للمايونيز أن يملأ هذه الخدوش والجروح مما يجعلها غير ملحوظة، فقط قومي بتنظيف الأخشاب الصلبة كالمعتاد لإزالة كل الأوساخ الموجودة على مستوى السطح، واتركي الأرضيات لتجف، وضعي طبقة من المايونيز على الخدوش واتركيها لمدة ساعة على الأقل، واستخدمي قطعة قماش لإزالة المايونيز، وقومي بإجراء اختبار في مكان غير ظاهر قبل إصلاح الخدوش الكبيرة على الأرض.



- تلميع أوراق النباتات المنزلية

يمكنك استخدام المايونيز لتلميع أوراق النباتات المنزلية الاصطناعية والطبيعية، ولا يُنصح باستخدامه مع النباتات المنزلية الحقيقية التى يصعب التعامل معها، فقط ضعي كمية صغيرة على كل ورقة نبات واستخدمي قطعة قماش مبللة لفركها.

 

- تلميع الأثاث الخشبى

يمكنك تلميع أثاثك الخشبي بالمايونيز، فقط ضيفي كمية صغيرة منه إلى أثاثك الخشبي وافرديها بقطعة قماش ناعمة، واتركيها لمدة ساعة على الأقل حتى يتسنى للزيوت الوقت الكافي للتغلغل في الخشب، ثم امسحيها.


- تنظيف بقع الطلاء

نظرًا لأن المايونيز يحتوي على الزيت والأحماض فإنه يمكن أن يحلل بقع الطلاء المتساقطة إذا لم تجف بعد، فقط ضيفي طبقة سميكة من المايونيز فوق بقع الطلاء، واتركيها لمدة خمس دقائق، وامسحيها



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية،  اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة