الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

القصة الكاملة لفتاة روسيا وصلاح التجاني.. اعرف التفاصيل

التيجاني
صلاح الدين التجاني
أ أ
تحول اسم الشيخ صلاح التجاني، إلى مادة جدلية على وسائل وسائل التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض، للتصوف بصفة عامة نظرا لأن الشيخ المتهم بالتحرش بفتاة روسية، ينتمى إلى الطريقة التجانية - مقرها المغربلين - التي سارعت بإصدار بيان بأن الشيخ “صلاح” لا ينتمي إلى الطريقة، والساحة المقامة في حي إمبابة هي مكان خاص بالشيخ صلاح، وليس لها أي علاقة بمقر الطريقة.


فتاة تتهم صلاح الدين التجاني بالتحرش

كتبت خديجة خالد، تحمل الحنسية الروسية، على صفحتها الشخصية "فيس بوك"  قصتها مع صلاح التجاني، واتهمته فيها بالتحرش قائلة: “إلى كل من يتبع صلاح الدين التيجاني من الأصدقاء والعائلة المقربة، كل ما يمكنني قوله هو ”حسبي الله ونعم الوكيل" وليرحم الله عمى بصيرتي عندما كنت صغيرة حتى كبرت.
 
وأضافت خديجة: أرجوكم، كونوا على علم بما حدث، فقد دمر حياتي، وما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها، وأدعو الله أن تصدقني على الأقل عائلتي المقربة بعدما أخبرتهم عدة مرات عن خطورة الوضع مع هذا الشيخ المزعوم، لكنهم ما زالوا يصرون على اتباعه بعمى، وللأسف، اختاره أقرب الناس إليّ، كانت تجربتي مؤلمة للغاية معه.

وقالت خديجة خالد، إن صلاح التجاني، أرسل إليها رسائل غير لائقة - على حد وصفها - مضيفة “كنت هادئة بشأن صلاح التيجاني، منذ عام 2018، حتى أرسل إلى محادثتنا الخاصة في عام 2016 صورة إباحية، عندما كنت في الحادية والعشرين، تلاها برسالة تحمل طابع جنسي، وعبارة ”مشتاق"، ملمحا إلى أنه يفتقد هذا، لكني صدمت من مدى وقاحة الصورة، ومسحتها على الفور، وتمنيت لو لم أكن قد فعلت ذلك لأنني كنت أستطيع رفع دعوى قضائية ضده بتهمة "التحرش".

وتابعت خديجة، أن هذا الرجل الذي يزعم بأنه شيخ، كان بمثابة أب لها، وأنها استغرقت 7 سنوات من العلاج حتى يومنا هذا لمجرد تخطي الأزمة النفسية التي سببها لها على حد قولها-  دون أن يؤثر عليها بالطريقة التي دمر بها حياتها إلى الأبد.

وعود كاذبة بالزواج من ابنه

وأضافت خديجة،  في منشورها قائلة:" أن هذا الرجل يدعى بأنه أعلى مرتبة من الشيخ أو الإنسان العادي، لتجب طاعته أوامره، ولا يمكن التفاوض عليها، فقد أوهمهم أنه يعرف القدر والمصير، وعدم اتباعه سيؤدي إلى الجحيم، وللأسف، هذا ما تؤمن به عائلتي لأنه أقنعهم بهذا منذ عام 2007.

وتابعت:" منذ أن كنت في الثامنة من عمري، أقنعني هذا الرجل بأن القدر أخبره بأنه يجب أن أتزوج ابنه، لأنه يعرف الأقدار والمصائر وعلينا أن نطيعه دون أن نبدي رأي فيما يقول أو سنطرد من جماعته، حتى أنه منذ عام 2015، أجبرني على بدء محادثات مع ابنه لمدة 3 سنوات، 

وأضافت: “طلب مني عدم إخبار ابنه عن خطة زواجي به لمدة 3 سنوات من حياتي، بينما في نفس الوقت كان يحدثني بأسلوب غير لائق عبر الرسائل النصية، ليس ذلك فحسب، بل اكتشف بعد 3 سنوات أن ابنه خطب فتاة أخرى”.

وذكرت خديجة خالد، أنها ظلت في حالة ارتباك شديد، كيف يعرف صلاح التجاني القدر، ويتحكم في حياتها لدرجة أخبرها من تصادق وتدخل في الجامعة التي تلتحق بها، كما وصفت أن خيارات حياتهم اليومية كانت تتم عن طريقه

ونوهت خديجة خالد، إلى أن مسألة عدول ابنه عن الزواج منها كانت بمثابة نقطة تحول بالنسبة لها، لتكتشف أنه مجرد متلاعب ماهر على حد وصفها.


معلومات عن صلاح التجاني

اسمه صلاح الدين أبو  طالب التجاني، من مواليد شهر يونيو 1958 بحي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، كان يتنمى إلى الطريقة التجانية الصوفية، وأصدر مجموعة من المؤلفات في العلوم الدينية والصوفية.

انفصل عن التجانية عام 2000 بسبب بعض الخلافات ليؤسس الطريقة الصلاحية التجانية التي رفض المجلس الأعلى للطرق الصوفية الاعتراف بها 

صلاح التجاني، له أتباع من بين مشاهير الفن في مصر، منهم سمية الخشاب، أحمد سعد ، علاء مرسى ، ويحظى بشعبية واسعة في الأوساط الفنية.

رد صلاح الدين التجاني على تهمه التحرش بفتاة

صلاح التجاني، سارع بالرد على هذه الاتهامات، نافيا بشدة الاتهامات الموجهة إليه، كما وصف الفتاة بأنها تعاني من مشاكل نفسية، معتبرًا أن هذه الادعاءات غير صحيحة وتستهدف سمعته، كما شاركت ابنته “ضحى” مجموعة من الرسائل التي توضح فيها أن والداها كان يساعد الفتاة في الخروج من محنتها النفسية بعد تعنيف والد خديجة لها.

يدّعي المشيخة وليس عالمًا، المشيخة التيجانية تتبرأ من التيجاني

بعدما اتهام الفتاة عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، للشيخ صلاح الدين التيجاني، بالتحرش بها وارساله رسائل وصور غير لائقة لها، علقت مشيخة الطريقة التجانية على الموضوع المتداول في بيان رسمي لها أنها تتبرأ من السلوكيات الغير مقبولة من مسلم عامي غير عالم فضلا على أنه يدعي المشيخة ويزعم لنفسه الدرجة العليا فيها مما ثار حول المدعو صلاح الدين أبو طالب،  الذي يغرر بأشبال المسلمين غير الفاهمين في منطقة إمبابة، ويزعم أنه يحمل لواء الطريقة التجانية، والطريقة منه براء مادام يدور في دائرة الشبهات، وتدور حوله الشائعات.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة