السبت، 11 ربيع الأول 1446 ، 14 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الغذاء والترطيب والعناية اليومية...10 نصائح ذهبية لتقوية الأظافر

فوائد الزيوت علي الايدي
العناية بالأظافر
أ أ
تُعتبر الأظافر من أساسيات المظهر الأنثوي الجميل، حيث تساهم في إضفاء طابع من التميز والجاذبية، وتزداد الأظافر جمالًا كلما كانت نظيفة وقوية، مما يجعل العناية بها أمرًا ضروريًا للحفاظ على مظهر أنيق.
لذلك، تلجأ الكثير من النساء إلى الاعتناء بأظافرهن بشكل مفرط، من خلال تقليمها بشكل منتظم، والذهاب إلى صالونات الأظافر بشكل دوري، بالإضافة إلى استخدام مختلف العلاجات الطبيعية وغير الطبيعية.
ومع ذلك، قد تعاني البعض من ضعف أظافرهن وسهولة كسرها، لذا، نستعرض هنا بعض الطرق الطبيعية الفعّالة التي تساعد على تعزيز قوة الأظافر وتحسين صحتها.


و إليكي نصائح لتسريع نمو الأظافر:

- ابتعدي عن العناية المفرطة كثرة برد الأظافر وتهذيبها يضعف الظفر بشكل كبير، إذا كنتِ تريدين أظافر قوية، عليك ببرد الأظافر والعناية بها وعمل الباديكير كل أسبوعين على الأكثر.

- قص الأظافر الهشة على الرغم من أن الأظافر الطويلة تبدو جميلة، إلا أن تركها طويلة وهي ضعيفة يؤدي إلى تقصفها وقد يسبب ألمًا أيضًا. قصي أظافرك بشكل قصير جدًا أو اتركيها قصيرة وحافظي على أطرافها، مع التأكد من ترطيبها والمنطقة التي حولها.

- حافظي على أظافر نظيفة يعد تنظيف الأظافر واحدة من أهم الطرق التي تساعد على تقوية الأظافر وحمايتها، الأظافر تحتاج لنظافة عميقة كل يومين على الأقل، وذلك عن طريق استخدام معجون الأسنان وفرشاة، فهي تعمل على التخلص من الأوساخ المختفية والغائرة.


- اغسلي أظافرك قبل استخدام الطلاء يستخدم الكثير طلاءً قويًا وثقيلًا للغاية لمحاولة تقوية الأظافر، لكن هذه ليست أفضل طريقة. تأكدي من نظافتها أولًا، سيسمح غسل الأظافر باستخدام إسفنجة أو محلول ناعم وبسيط بنمو جديد ويساعد على حماية البشرة والأظافر.

- استخدام الزيوت يفضل استخدام الزيوت الطبيعية بدلاً من الكريمات والمواد الكيميائية غير المناسبة للجميع، وخاصة التي تحتوي على روائح قوية والتي تضر بالأظافر،من الزيوت المميزة للأظافر "الثوم، اللوز، والصبار".


- اتباع نظام غذائي صحي تأكدي من تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم، البيوتين، والبروتين، هذه العناصر تساعد في تقوية الأظافر ومنع تكسرها.

- تناول المكملات الغذائية إذا كنتِ تعانين من نقص في بعض الفيتامينات، يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في تعزيز صحة الأظافر. استشيري طبيبك قبل البدء في أي مكملات.

- الاهتمام بالماء شرب كمية كافية من الماء يوميًا يساعد في الحفاظ على رطوبة الأظافر ومنع جفافها وتكسرها.

- استراحة من طلاء الأظافر امنحي أظافرك استراحة من الطلاء بين الحين والآخر للسماح لها بالتنفس والنمو بشكل صحي.

- اتباع مجموعة من العادات الصحية تجنبي استخدام الأظافر كأدوات لفتح الأشياء، وارتدي القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية لحمايتها من المواد الكيميائية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة