الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الشموع.. رحلة من الماضي إلى ديكور العصر الحديث

شموع عادية
شموع
أ أ
منذ أقدم العصور، استخدم الشمع للإضاءة الليلية، لكن الشمع القديم كان يختلف عن الشمع الحديث، حيث كان خاليًا من الفتيلة. و يعود أول استخدام للشمع إلى قدماء المصريين، الذين استخدموه كمصدر للضوء في الاحتفالات، وكانوا يصنعونه من أنابيب ورق الأرز الملفوفة والشمع المستخرج من حشرة ممزوجة بالبذور، في بعض الدول، و كان الشمع يُصنع من ورق الأشجار أو من غلي ثمار شجرة القرفة.


تطور صناعة الشموع:

مع مرور الزمن، تطورت صناعة الشموع، ولم تعد تُستخدم كمصدر رئيسي للإضاءة، بل أصبحت تُستخدم كديكور في المناسبات ولخلق جو هادئ في المنازل. الشموع تضفي جوًا جميلًا ورائعًا يبث السعادة في الأرجاء.


أنواع الشموع: 

توجد أنواع عديدة من الشموع، منها الطبيعي والصناعي، وأحيانًا خليط بين النوعين،
من أفضل أنواع الشموع هو شمع البرافين، الذي يُستخدم بشكل شائع ويُنتج من تكرير النفط الخام.


شمع الصويا، الذي يُستخدم في صناعة الشموع المنزلية واليدوية، يُعد من الأنواع القوية والمحببة بسبب تزايد الطلب على الشموع الطبيعية. يُصنع شمع الصويا من زيت فول الصويا ممزوجًا ببعض الزيوت النباتية مثل جوز الهند أو النخيل وشمع العسل.


الشمع الهلامي، المصنوع من الزيوت المعدنية والراتنج، يُعتبر نوعًا مختلفًا من الشموع، حيث يتميز برائحته وقابليته للذوبان. أما شمع العسل، فهو من أقدم وأفضل أنواع الشموع، ويُستخرج من المناحل ويحتوي على عطر طبيعي من العسل.







تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة