الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الدكتورة أمل عويس تفوز بمشروع إنتاج بلاستيك حيوي بتمويل من برنامج بريما للاتحاد الأوربي

الدكتورة أمل عريس
الدكتورة أمل صابر عويس - مدير معهد القطن الأسبق
أ أ
فازت الدكتورة أمل صابر عويس - مدير معهد القطن الأسبق للتمويل من برنامج بريما للاتحاد الأوربي " إنتاج بلاستيك حيوي مبتكر وآمن ومضاد للميكروبات بدول حوض البحر الأبيض المتوسط"

حيث يهدف المشروع يتركز على إنشاء نظام بيئي لامركزي للتدوير الحيوي منخفض التكلفة لمخلفات الحقل العضوية ومخلفات الطعام لتمكين المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة لتحويلها إلى مواد بلاستيكية حيوية مبتكره ومضادة للميكروبات. علاوة على ذلك، يمتد هدف المشروع إلى تطوير سلسلة قيمة وإنشاء سلسلة توريد جديدة ومعززة رقميًا للمخلفات الغذائية الزراعية في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. 

• الجهات العلمية المشاركة في تنفيذ المشروع: ثماني جامعات ومعاهد بحثية من دول (مصر - إيطاليا – المغرب – الجزائر).
• المخرجات المتوقعة من تنفيذ المشروع:
1. إنتاج بلاستيك حيوي وظيفي عبر استخدام تكنولوجيات خضراء صديقة للبيئة 
2. الوصول الى حلول تكنولوجية باستخدام نهج رائد لا يعالج فقط الحاجة الملحة للحد من خسائر ما بعد الحصاد والتلوث البيئي نتيجة تراكم النفايات العضوية ولكنها تحمل أيضًا إمكانية زيادة الإنتاجية الزراعية من خلال دراسة إمكانية استخدام النواتج تدوير المخلفات العضوية في إنتاج الأسمدة العضوية.

3. دراسة إمكانية إنتاج الوقود الحيوي أيضا من معالجة المخلفات العضوية الحقلية والمنزلية ليتوافق المشروع بسلاسة مع المستوى العالمي للتحول نحو اقتصاد محايد للكربون، وهو محور التركيز الرئيسي لمبادرات التعافي التي أعلنتها مختلف البلدان والحكومات لمعالجة ظاهرة تغير المناخ والحد من التلوث البيئي.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة