الأحد، 19 ربيع الأول 1446 ، 22 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الأهلي على قمة إفريقيا والزمالك خلفه... صراع العمالقة يتجدد في الرياض

الاهلي
النادي الأهلي
أ أ
أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء تصنيف الأندية الإفريقية للفترة من 1 سبتمبر 2023 حتى 31 أغسطس 2024، حيث تصدّر النادي الأهلي القائمة برصيد 239 نقطة، بينما جاء الزمالك في المركز الثاني برصيد 151 نقطة.

مباراة السوبر الإفريقي بين القطبين ستقام يوم الجمعة 27 سبتمبر الجاري في المملكة العربية السعودية، في لقاء ينتظره عشاق كرة القدم في القارة السمراء.

الأهلي يتفوق عالميًا

على المستوى العالمي، يحتل الأهلي المركز الرابع عشر برصيد 239 نقطة، متفوقًا على أندية عريقة مثل ميلان ويوفنتوس وبورتو، بينما جاء الزمالك في المركز 82 عالميًا، متقدمًا على سيلتك الأسكتلندي وأياكس الهولندي.

تحضيرات الأهلي لمواجهة جورماهيا

يستعد الأهلي لمواجهة فريق جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، المقررة اليوم السبت على استاد القاهرة، بعد فوزه ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد.

السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

الأهلي يخوض مباراة السوبر الإفريقي بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا على الترجي التونسي، بينما يشارك الزمالك بعد تتويجه ببطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.

موعد سفر الفريقين إلى الرياض

من المتوقع أن تسافر بعثة الفريقين إلى المملكة العربية السعودية قبل المباراة بثلاثة أيام على الأقل، وفقًا لتعليمات الكاف، حيث سيخوض الفريقان تدريبات هناك قبل اللقاء.

الغيابات في صفوف الأهلي والزمالك

كلا الفريقين يعاني من غيابات مؤثرة. الأهلي سيفتقد علي معلول بسبب إصابة في وتر أكيليس، وكريم فؤاد بسبب الإصابة بالرباط الصليبي، بالإضافة إلى عمر الساعي الذي لم يتم تسجيله.

أما الزمالك، فسيغيب عنه أحمد فتوح لعدم القيد، ومحمود الونش بسبب عدم جاهزيته، ومحمود بنتايك لعدم قيده في القائمة الإفريقية، وسيد نيمار بسبب الإصابة، وأحمد حمدي الذي يخضع للتأهيل من إصابة الرباط الصليبي، ومحمد عبدالشافي أيضًا للتأهيل من إصابة الرباط الصليبي.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة