الأربعاء، 27 ذو الحجة 1445 ، 03 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

من الفواكه الاستوائية في مصر

"اجري نيوز" ما لا تعرفة عن فاكهة الثعبان وفوائدها وأسعارها

فاكهة الثعبان
فاكهة الثعبان
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول نوع من أغرب الفواكه على الإطلاق حيث يتناولها الكثيرون لمذاقها اللذيذ والاستفادة من فوائدها العديدة، حيث أنها تعتبر من أغلى الفواكه، وهي فاكهة الثعبان .


فاكهة الثعبان الاستوائية في مصر


تعد فاكهة الثعبان الاستوائية واحدة من فاكهة تباع في الأسواق المصرية، وتباع فاكهة الثعبان في الأسواق المصرية وخاصة على المتاجر الإلكترونية وفي السلاسل الغذائية في بعض الفترات من العام، حيث يتم استيرادها من دولة المنشأ إندونيسيا.

أسعار فاكهة الثعبان


ارتفعت أسعار فاكهة الثعبان ارتفاعات كبيرة في الأسواق خلال عام 2024 مقارنة بالعام السابق 2023، إذ كان يتراوح سعر كيلو فاكهة الثعبان من 600 جنيه إلى 800 جنيه، لكن يصل سعر كيلو فاكهة الثعبان إلى 2800 جنيه خلال عام 2024.

سعر فاكهة الثعبان في السوق المصري

- يبلغ سعر حبة من فاكهة الثعبان نحو 230 جنيهًا.

- يبلغ سعر حبتان من فاكهة الثعبان الإستوائية التي يصل وزنهما تقريبًا إلى 150 جرامًا نحو 415 جنيهًا.

- يبلغ سعر فاكهة الثعبان وزن 500 جرام نحو 1400 جنيه.

- يبلغ سعر كيلو فاكهة الثعبان نحو 2800 جنيه.

فاكهة الثعبان تجمع في مذاقها بين 3 فواكه


وفاكهة الثعبان الإستوائية هي إحدى الفواكه التي تزرع في دول آسيا، ومنها أندونيسيا وماليزيا وجزيرة بالي، وتتميز فاكهة الثعبان بمذاقها الحلو، الذي يجمع ما بين مذاق ونكهة وطعم مجموعة من الفاكهة وهي الكمثرى والأناناس والموز ورائحتها عطرية تشبه رائحة الياسمين.

لماذا سميت فاكهة الثعبان بهذا الاسم وفوائدها:


واشتقت فاكهة الثعبان الإستوائية اسمها من مظهرها الخارجي الذي يشبه جلد الأفاعي، لذلك تعرف باسم فاكهة الثعبان أو الأفعى، كما أطلق عليها اسم أخرى نسبة إلى فوائدها في تحفيز وتقوية الذاكرة؛ إذ يطلق عليها فاكهة الذاكرة أو السالاكة.

وتتميز فاكهة الثعبان بالعديد من الفوائد الصحية؛ فهي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ولا تحتوي على دهون، لذلك فهي مناسبة لخفض الوزن.

تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية:


كما تحتوي على كميات كبيرة من الألياف وفيتامين سي وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية منها البيتا كاروتين والبكتين والبوتاسيوم. 


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة