السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ابدا يومك بصحة ونشاط...فوائد سحرية لشرب الماء على الريق

شرب المياة
شرب الماية
أ أ
أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن شرب كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يمكن أن يقلل من خطر تكوّن حصى الكلى والالتهابات،  توضح الطبيبة أن هذه العادة لا تساعد الجسم فقط على الاستيقاظ، بل تجلب فوائد صحية وجمالية عديدة.

تناول كوب من الماء بعد الاستيقاظ يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم، وهو أمر بالغ الأهمية لأن كثافة الدم المرتفعة قد تزيد من خطر تجلطه. كما أن تحسين سيولة الدم يسهم في تعزيز تغذية الدماغ وعمل الجهازين الهضمي والبولي.

تنشيط عمليات التمثيل الغذائي

بعد شرب الماء، تبدأ عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساعد في التحكم في الوزن. إذ تساهم كميات كافية من الماء على مدار اليوم في تسريع هذه العمليات وتقليل الشعور بالجوع.

دعم صحة الجلد والشعر

يلعب الماء دورًا هامًا في تعزيز صحة الجلد والشعر، مما يجعل شرب الماء في الصباح يؤثر بشكل إيجابي على المظهر الخارجي. ومع ذلك، يُنصح بشرب الماء طوال اليوم والالتزام بنظام غذائي متوازن لتحقيق الفوائد الصحية المرجوة.

تعزيز عمل الجهاز اللمفاوي

شرب الماء في الصباح يعزز من فعالية الجهاز اللمفاوي، مما يساعد الجسم على مكافحة الكائنات الدقيقة الضارة. كما يقلل من خطر تكوّن حصى الكلى والتهابات المسالك البولية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة