الأربعاء، 22 ربيع الأول 1446 ، 25 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

إزاي تقلل وقتك على الإنترنت وتكون قدوة لأولادك

نصائح تساعدك تقلل الوقت اللي بتقضيه على الإنترنت
إزاي تقلل وقتك على الإنترنت وتكون قدوة لأولادك
أ أ
في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبح الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليوميةـ نستخدمه للعمل، للتواصل، وللترفيه، ولكن قد نجد أنفسنا نقضي ساعات طويلة في تصفح المواقع المختلفة دون أن نشعر.
هذا الاستخدام المفرط يمكن أن يؤثر سلبًا على حياتنا الشخصية والمهنية، ويبعدنا عن الأنشطة المفيدة والتواصل الحقيقي مع الأصدقاء والعائلة. لذلك، سنستعرض مجموعة من النصائح العملية التي تساعدك على تقليل الوقت الذي تقضيه على الإنترنت، لتكون قدوة حسنة لأطفالك وتستعيد توازنك بين الحياة الرقمية والحياة الواقعية.


تسجيل الوقت:

استخدم دفتر يوميات لتتبع الوقت الذي تقضيه على الإنترنت. دوّن موعد بدء وانتهاء التصفح، وكم من الوقت تقضيه على منصات المراسلة أو البريد الإلكتروني أو الألعاب أو مواقع الويب الأخرى. قارن هذا الوقت بالأنشطة اليومية الأخرى مثل العمل والوجبات والنوم لتحديد أهداف لتقليل استخدام الإنترنت.

وضع خطة:

حدد فترة زمنية محددة لتصفح الإنترنت، مثل ساعة واحدة بعد العشاء. استخدم مؤقتًا لتذكيرك بوقت التوقف عن التصفح.


حظر الإعلانات:

اجعل عوامل التشتيت أقل جاذبية عن طريق إبقاء علامات التبويب المتعلقة بالعمل مفتوحة فقط، وحظر الإعلانات، وتعطيل أو كتم أصوات الإشعارات.

القضاء على وقت الفراغ:

استغل وقت الفراغ في ممارسة الرياضة أو القراءة أو الطبخ أو أي نشاط مفيد آخر لتجنب الجلوس لفترات طويلة على الإنترنت.



التواصل مع الأصدقاء والعائلة:


قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت قد يبعدك عن التواصل مع الأصدقاء والعائلة. حاول تقوية علاقاتك بهم على أرض الواقع.


التحدث مع أخصائي:

إذا كانت الأمور خارجة عن السيطرة، فكر في التحدث مع أخصائي حول التغييرات السلوكية وكيفية تقليل وقتك على الإنترنت بطرق تتناسب مع شخصيتك.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة