الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أيام قليلة تفصلنا عن فصل الشتاء.. اليكم 6 مشروبات واعشاب تساعدنا على الشعور بالدفء

شتاء
شتاء
أ أ
يقترب برد الشتاء القارص بعد أيام قليلة؛ وهو الأمر الذي يجعلنا نبحث عن الأشياء التي نستمد منها الدفء كالمشروبات والتوابل؛ فهناك عدد من التوابل والمشروبات الطبيعية التي تساعدنا في ان نستمد الحرارة منها؛ كاحتساء كوب من مشروبك المفضل او بعض الأعشاب والتوابل التي يمكن أن تساعدنا على الشعور بالدفء.

فالعلاجات العشبية غالبًا ما تحتوي على زيوت أساسية تولد الدفء عند تناولها، وتتمتع جميع الأعشاب والتوابل الموسمية بتاريخ طويل من الاستخدام التقليدي لمواجهة تأثير البرد وتقليل الأعراض التي تتفاقم  خاصةً مع اقتراب فصل الشتاء.

المشروبات الشتوية:


الزنجبيل:


يساهم الزنجبيل في تهدئة العقل والمساعدة في التغلب على التوتر ؛ كما أنه يزود الجسم بالعديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ من الإصابة بالأمراض وبالتالي تعد كتأثير المهدئ.

يزود الزنجبيل الجسم بمضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيف الدم والجسم من السموم  فيساعد في تهدئة الجسم؛ كما أنه من الأعشاب التي تساعد على هضم الطعام، فضلاً عن تعزيز الدورة الدموية لدينا، ويساعد ذلك على تدفئة الجسم وكذلك الأطراف مثل اليدين والقدمين؛ يمكنك إضافة الزنجبيل إلى طعامك أو تناول كوب ساخن من شاي الزنجبيل لإبقائك دافئًا طوال الليل.




القرفة:

تساعد القرفة في توازن الكوليسترول في الدم وهي فعالة أيضًا في خفض ضغط الدم؛ فتحمي من الأمراض العصبية التنكسية، ومن أهم فوائدها أنها تخفف من تطور الاضطرابات التنكسية العصبية مثل الزهايمر وباركنسون وتهدئ من الشعور بعدم الراحة؛ فهي من  الأعشاب الشتوية الشهيرة بسبب تأثيراتها الهضمية الدافئة وطعمها اللذيذ.

فتشارك في دعم عملية الهضم وتنشيط الدورة الدموية، وكذلك في أي حالة تشعر فيها بالبرد و
تحمي القرفة الجهاز الهضمي، فتعتبر مليئة بالزيوت العطرية والمحفزة التي تنشط وتدفئ الجسم؛ تتناسب القرفة بشكل جيد مع الزنجبيل، ويمكن شربهما معًا، حيث يوفر شاي الزنجبيل والقرفة طريقة سريعة لجلب الدفء إلى الجسم.



القرنفل:


 يعتبر القرنفل من الأعشاب التي تطيل مدة النوم وتقلل مدة الدخول في النوم؛ فشربه دافئًا مفيد للأشخاص الذين يعانون من برودة الأطراف؛ كما أنه يستخدم علي نطاق واسع في وصفات الطعام والشراب للمساعدة في الشعور بالدفء، ولهذا السبب ستجد غالبًا هذه التوابل الدافئة في العديد من الوصفات الشتوية الموسمية. 




السحلب:

أبرز المشروبات الشتوية التي تمنح الجسم شعوراً بالدفء، لاحتوائه على الحليب والمكسرات، وهي مواد غذائية تقدم فوائد عديدة للجسم، ولكن يفضل عدم الإفراط في تناول السحلب حتى لا يسبب زيادة الوزن، وينصح بعدم إضافة السكر إليه عند تناوله.



حمص الشام:



أكثر الوصفات التي يتم البحث عنها بكثرة بالتحديد مع بدء فصل الشتاء؛ نظرًا لأنه يزيد من الشعور بالدفء كما أنه يعالج حالات البرد القارص. 

 تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا.

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعةصناعة الدواجن, الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف, مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة