الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية : سخرية الوالدين من الأبناء حرام شرعا

الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
أ أ
حذر الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من سخرية الوالدين من الأبناء، لافتا إلى أن هذا الأمر في منتهى الخطورة ومنهي عنه شرعا.

أمين الفتوى: تريقة الوالدين على الأبناء حرام شرعا
وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء، في تصريحات تليفزيونية: الأثر النفسي للتريقة سيئ جدا، ويسبب ضيق شديد للطفل وخاصة البنات، وممكن يكون الابن خيرا من أبوه، مثلما قال القرآن الكريم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ).

وأضاف: أحيانا الابن يسأل أسئلة لا يعرفها الوالدين، وبيتريقوا عليه اللي هي السخرية على الأبناء، وهذا خطأ حيث لا بد في هذه اللحظة أن نقول لا أعلم وتعالى نسأل حد مختص أو فاهم في الأمر ده.

أمين الفتوى: هكذا علمنا الشرع تربية المراهقين
فيما، أجاب الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: كيف نتعامل مع ابننا المراهق؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: خلينا نتعلم من الشرع، لأنه علمنا أن البلوغ معناها إن الشخص سواء رجل أو امرأة سيبدأ في التكليف ويجرى عليه القلم، وبالتالي التدريب الذي تدربه على الصلاة والصيام أصبح الأمر الآن واجبا.

وأوضح: البلوغ ليس معناه إن ربنا يرمي عليك حمل، لكن التكليف تشريف وثقة وحب من الله للعبد، لو أنت في شغل دايما تلاقي الشاطر بياخد التكليف الجيد، ابني في الفترة دي عاوز يكون مميز، نقوله تميز في اللي يفيد الناس ويرضي الله، اكتشف واتعلم وابحث عن ما يرضي الله وينفع الناس وتتميز به.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة