الجمعة، 22 ذو الحجة 1445 ، 28 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أمينة الفتوي :لا يجوز الاختلاط بين الأخ والأخت في الرضاعة.. فيديو

الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية
أ أ
أجابت الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول حدود تعامل الأخوة فى الرضاعة مع بعضهم وهل يجوز الاختلاط فيما بينهم؟.

وأوضحت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "للاختلاط المعنى بين الأخوة فى الرضاعة، يخلينا نتكلم على مبدأ عام في الإسلام وهو مبدأ الحياء أو قيمة الحياء،  فالإسلام بيرسي قيمة الحياة، حتى ما بين أفراد الأسرة الواحدة، يعني الأخوات الأشقاء او أخوات النسب اللي هم من أم مشتركين حتى ما بين الأب والأم نفسهم، فعشان كده نلاقي إن الإسلام يربي الأسرة المسلمة على أن يكون في ما بينهم حياء في البيت".

وتابعت: "فالإسلام أمر بالاستئذان، يعني ابني الصغير ما ينفعش يفتح الأوضة ويدخل من غير ما يخبط، ويلفت نظر اللي جوة في الأوضة إن أنا داخل، ده منعا لخدش حياء أي من الطرفين سواء الأم اللي في الأوضة، أو الطفل".

ولفتت إلى أن الإسلام أمر بالتفريق في المضاجع ما بين الأطفال، موضحة: "يعني بيقول من 10 سنين فرقوا بينهم في المضاجعـ وهذا لإرساء معنى الحياء في الأسرة المسلمة، فهذا الحال الأصلي  ما بين الأخوة النسبيين أو اللي بينهم الاشقاء فهو من باب أولى ما بين الاخوه من الرضاعه، هو صحيح حاصل بينهم محرمية يعني هو مينفعش إنهم يتزوجوا من بعض وهم فعلا بيعامل معامله الاخ نسبا لكن الحدود دي لابد أن هي تكون مراعاه في الاسره تمام ان مش معنى حصول الحرمية ان هذا يأمنهم الفتنة ، وبالتالى لا يجوز الاختلاط أو وجودة فى مكان خلوة".

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.
لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة, صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة