الأربعاء، 20 ربيع الثاني 1446 ، 23 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أساسية لنظام غذائي صحي... 5 فوائد سحرية للرمان

رمان
رمان
أ أ
techno seeds
techno seeds
يُعتبر الرمان، المعروف بكونه "ثمرة الجنة"، من الفواكه ذات النكهة المميزة والقيمة الغذائية العالية، فهو يقدم فوائد صحية متعددة تشمل التحكم في ضغط الدم، الوقاية من العدوى، تعزيز الذاكرة، تحسين الأداء الرياضي، والوقاية المحتملة من السرطان.

ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم للرمان إلى تقوية المناعة وتحسين مستويات الدهون، ودعم الصحة العامة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات.

وفقًا لصحيفة "Times of India"، يتميز الرمان بطعمه الحلو اللاذع وقشرته الخارجية الحمراء المستديرة، حيث يحتوي على مئات البذور الصالحة للأكل، المعروفة باسم الأريلس، والتي تستخدم في مجموعة متنوعة من الوصفات. يمكن تناول الرمان طازجًا أو كعصير، أو إضافته إلى السلطات والأطباق المختلفة.


المعلومات الغذائية

تحتوي حصة واحدة (144 جرامًا) من الرمان على 93 سعرة حرارية، 2.30 جرام من البروتين، 20.88 جرام من الكربوهيدرات، و0.14 جرام من الدهون. وفيما يلي بعض الفوائد الصحية الرئيسية لتناول وعاء من الرمان يوميًا:

التحكم في ضغط الدم

يساعد عصير الرمان في خفض ضغط الدم الانقباضي، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

مكافحة العدوى

تحتوي مستخلصات الرمان على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يعزز دفاعات الجسم ضد الأمراض ويزيد من القوة العامة.


تحسين الذاكرة

تشير الدراسات إلى أن تناول عصير الرمان بشكل منتظم لمدة 4 أسابيع يمكن أن يحسن الذاكرة البصرية واللفظية، ويظهر وعدًا في علاج ضعف الذاكرة بعد جراحة القلب ومرض الزهايمر.

تحسين أداء التمارين الرياضية

بفضل محتواه من النترات، يساعد تناول الرمان قبل ممارسة الرياضة في تحسين تدفق الدم إلى العضلات، مما يعزز الأداء الرياضي. كما أن عصير الرمان الغني بفيتامين C ومضادات الأكسدة يحمي الدهون في الدم من الأكسدة ويقلل من تراكم اللويحات الشريانية.

وقاية محتملة من السرطان

يحتوي الرمان على مركبات مثل البوليفينول التي تمتلك تأثيرات مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يجعله واقيًا محتملاً ضد أنواع معينة من السرطان مثل سرطان البروستاتا والرئة. كما توفر فوائده الكيميائية الوقائية ضد سرطان الثدي.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة